الشريط الأخباري

تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 21/03/2020 10:14 , التعديل الأخير 21/03/2020 10:14
تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله


كشفت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة اصابة اربعة اشخاص جدد بفيروس كورونا خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية 3 منها في رام الله عادوا من بريطانيا وواحدة في الخليل يعمل في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة ليصل العدد الى 35 شخصا وبهذا يصبح العدد الإجمالي 52 حالة تعافى منها 17 شخصا.

واشارت الدكتورة مي ، صباح اليوم السبت، إلى أنه لا يوجد أي إصابات جديدة في بيت لحم، مشيرة الى ان الخطر يتزايد مع وجود الفايروس في محافظات بيت لحم وطولكرم ورام الله ونابلس والخليل وسلفيت.

وطالبت الدكتورة الكيلة، المواطنين بعدم السفر من وإلى فلسطين، وعلى كل فلسطيني موجود في الخارج ان يحجر نفسه في بيته وضرورة الالتزام المنزلي، واخذ اجراءات الوقاية والنظافة الشخصية وتقليل الزيارات والتنقل، مؤكدة أن الفحوصات الطبية التي تجري للحالات المشبته بها وتكون سلبية من الممكن ان تتحول إلى ايجابية خلال فترة حضانة المرض وانتشاره في جسم الانسان.

كما افادت بان الخطة الوطنية شملت القدس العاصمة الابدية لفلسطين بوجود ثلاثة مراكز للفرز في خارج المدينة واخر في مستشفى القماصد وان العلاج يشمل ايضاً مسشتفيات المقاصد، المطلع والفرنسي
وبخصوص المنح القطرية والكويتية وغيرها اكدت الوزيرة الكيلة ان الوزارة في اجراءات شراء اجهزة طبية وأدوية وستكون مخصصة للمحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء .

من جهة أخرى، اعلنت الدكتورة مي كيلة ان 12 طبيبا في المحافظات الشمالية و10 اخرون في المحافظات الجنوبية سيتلقون تدريبا من اطباء اسرائليين تعاملو مع فيروس كورونا ( كوفيد -19) .

أضف تعليق

التعليقات