الشريط الأخباري

مركز مساواة يطالب وزارة الصحة وضع مراكز الكشف عن فايروس الكورونا في البلدات العربية

موقع بكرا
نشر بـ 19/03/2020 11:23 , التعديل الأخير 19/03/2020 11:23
مركز مساواة يطالب وزارة الصحة وضع مراكز الكشف عن فايروس الكورونا في البلدات العربية



توجه مركز مساواة، لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، لوزير الصحة يعكوف ليتسمان ولمدير عام وزارته موشيه بار سيمانطوف، مطالبًا ان تقوم الوزارة بشكل مستعجل بوضع مراكز لفحص الكشف عن فايروس الكورونا في البلدات العربية كما في البلدات اليهودية.
وتأتي الرسالة المستعجلة هذه كجزء من متابعة مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب بشكل عام وخاصة في فترة الازمة الصحية التي تعصف في البلاد وتشكل خطرا حقيقيًا على كل المواطنين وخاصة على البلدات العربية التي بها كثافة سكانية عالية وغالبيتها في الضواحي البعيدة عن منطقة المركز.
وجاء في الرسالة العاجلة التي ارسلها امير طعمة، مدير قسم العلاقات مع المؤسسات الحكومية في مركز مساواة "وفقا لما تم نشره في الصحافة والاعلام فان وزارة الصحة ومؤسسة نجمة داوود الحمراء سيقومان بتفعيل مراكز للفحص والكشف عن حاملي فايروس الكورونا بهدف منح الامكانية امام الجمهور لاجراء الفحوصات في محيط سكنهم. وقد تم نشر اسماء البلدات التي من المقرر اقامة مراكز الفحص هذه الا انه لم يم نشر اسماء لمراكز في بلدات عربية مما قد يشكل تميزا واضحة بحق البلدات العربية والمواطنين العرب" واضاف طعمة في رسالته "البلدات العربية بعيدة نسبيًا عن المراكز التي تم الاعلان عن اقامتها مما قد يساهم في تفشي حالات الكورونا في البلدات العربية بسبب عدم تمكن المواطنين العرب من اجراء الفحوصات في محيط بلداتهم خاصة وان التعليمات من قبل وزارة الصحة تطلب من المواطنين الالتزام في البقاء ببيوتهم".
وطالبت الرسالة وزارة الصحة فتح مراكز للفحص في عدة بلدات عربية كجزء من محاربة فايروس الكورونا والكشف المبكر عنه وايضا لتسهيل الخدمة والحفاظ على صحة المواطنين بشكل عام والعرب بشكل خاص في المناطق البعيدة عن المركز.
وتم ارسال نسخة من الرسالة الى العديد من الجهات والمؤسسات المعنية في وزارة الصحة ونجمة داود الحمراء ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

أضف تعليق

التعليقات