توقّعت تقارير إعلامية إسبانية، موعد استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بعد إيقاف المنافسات بشكل موقّت بسبب مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقررت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني في الـ12 من الشهر الحالي، تعليق كل مباريات المسابقة لمدة أسبوعين على الأقل في ظل تفشي "كورونا".


وتوقعت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن تستمرّ مدة الإيقاف لأكثر من شهر، مشيرة إلى أنّه تم وضع 3 سيناريوهات للمواعيد المحتملة لعودة عجلة الدوري الإسباني للدوران، وهي كالتالي:

السيناريو الأول وهو الأكثر تفاؤلاً، أن تستأنف منافسات "الليغا" في الـ23 من الشهر المقبل، وإن كان ذلك مستحيلاً، فإنّ السيناريو الثاني سيكون عودة مباريات الدوري يوم 2 أيار، أما السيناريو الثالث والأخير، فيعتمد على قرار الحكومة الإسبانية بإعلان نهاية الخطر، ورفع الحظر عن الأنشطة الرياضية، واستئناف مباريات "الليغا" يوم 14 أيار المقبل.


وتشير بعض التقارير إلى أن نادي "برشلونة"، سيقدم طلباً للهيئات الرياضية الإسبانية لإعلانه بطلاً رسميا لمسابقة "الليغا"، وذلك في حال صدور قرار بإلغاء المسابقة مبكراً هذا الموسم.

وبعد انقضاء 27 جولة من منافسات الدوري الإسباني، ينفرد "برشلونة"، حامل اللقب، بالصدارة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي "ريال مدريد" صاحب المركز الثاني.
المصدر: روسيا اليوم