الشريط الأخباري

تشديد الإجراءات في محافظة بيت لحم لمواجهة الكورونا والارتفاع الإصابات في الضفة إلى 41

موقع بكرا
نشر بـ 17/03/2020 11:23 , التعديل الأخير 17/03/2020 11:23
 تشديد الإجراءات في محافظة بيت لحم لمواجهة الكورونا والارتفاع الإصابات في الضفة إلى 41


شددت قوات الامن الفلسطينية من إجراءاتها في محافظة بيت لحم وذلك في اطار مكافحة وباء الكورونا الذي اصاب المحافظة في الخامس من الشهر الجاري. فيما ارتفع عدد الحالات في فلسطين إلى 41.

ولاحظ المواطنون ان الحواجز المنتشرة في مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور ومحيطها من المخيمات والبلدات المجاورة قد تضاعفت وذلك بهدف تشديد الاجراءات ومنع الخروج من المنازل والالتزام بها في اطار محاربة كورونا حيث يبلغ عدد المصابين من بيت لحم 37 اصابة موجودين جميعهم في فندقي انجل ببيت جالا وباراديس ببيت لحم.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان الاجراءات الامنية المتخذة من اجل منع انتشار فايروس كورونا ما تزال على ما هي داعيا المواطنين الى الالتزام بها وعدم الخروج الا للضرورة وباعداد منفردة في المركبات.

واكد ان الاجراءات الامنية المشددة ما تزال سارية المفعول ويمكن ان تتصاعد من اجل الاستمرار بحماية المواطنين ومنع الانتشار للفايروس مشددا على ان ما تحقق حتى الان هو بفعل الاجراءات الوقائية المتخذة .

واوضح انه تم اعادة الفحص لواحد وعشرون مصاب واثبت الفحص الاول بان هذه الحالات الخمسة عشرة اصبحت سلبية وهي بوادر للشفاء و هذا لا يعني انه تم تسجيل الشفاء الكامل لهم لكنه يعني انهم في طريقهم للشفاء قريبا انشاء الله مشددا على انه سيجري فحوص اخرى لهم وتم وسيتم حجر الحالات ال 15 بشكل منفرد الان حتى لا تنتقل العدوى لهم مجددا وستعاد الفحوصات حتى يتم التاكد من شفاءهم كليا.

واكد المحافظ حميد ان هذه النتائج تعتبر بوادر ايجابية ولكن يجب الا تنعكس على سلوكنا ولن تنعكس على الاجراءات الامنية المتخذة بل ستتم مواصلة عمليات التشديد الاجراءات حتى نكسب المعركة مع الفايروس .

وصباح اليوم، اعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ان الطفلة المصابة بالكورونا التي تبلغ من العمر عامين من بيت لحم تعافت ووالديها بصحة جيدة وغير مصابين ايضا وهي نموذج لمواجهة هذا الفايروس.
وأضاف: : فحوصات العينة الثانية للمواطنين المصابين في بيت لحم وعددهم37 أثبتت أن 30حالة في طريقها للتعافي ...

وتابع: نحن على اتصال مع وزارة الخارجية الاردنية لنتعرف على الممرضة المصابة في الاردن والتي غادرت فلسطين لتحديد هوية الأشخاص الذين خالطتهم لنتخذ اجراءات الحجر والعزل الصحي الخاصة بهم ...

أضف تعليق

التعليقات