الرقابة على البنوك:

ابتداءً من الغد، سيتم تركيز الخدمة المصرفية الجماهيريّة في فروع معيّنة موزّعة على أنحاء البلاد، أجهزة الصرّاف الآلي التابعة للبنك والخدمات المصرفية المباشرة الاخرى ستستمر في العمل بشكل منتظم.




المُراقبة على البنوك، د. حِدفا بار: " اعتبارا من الغد، ستتركّز الخدمة المصرفية للجمهور في فروع مختارة وموزّعة على انحاء البلاد. في هذه الفروع، سيتمكّن الزبائن من تنفيذ العمليات المصرفية التي لا يمكن إجراؤها بوسائل مصرفية مباشرة. للزبائن الذين يبلغون 70 عاما من العمر وما فوق سيتم اعطائهم خدمات موسّعة وملائمة لهم. أجهزة الصرّاف الآلي ستستمر في العمل بشكل منتظم. نحن نتّخذ هذه الخطوات وفقاً لإرشادات وزارة الصحّة بشأن الحد من الحركة والنشاط في الأماكن العامة. سيضمن هذا الإجراء الاستمرارية في تقديم الخدمات المصرفية للجمهور الواسع، مع الحفاظ على صحتّه وصحّة موظّفي البنك. اتوجّه للزبائن بالقيام بجميع الأعمال المصرفية عن طريق الوسائل المباشرة: الهاتف، الأجهزة الآلية، التطبيق وموقع البنك".



باتّباع إرشادات وزارة الصحّة بشأن الحد من النشاط والحركة في الأماكن العامة، ورغبة في الاستمرارية بتقديم الخدمات المصرفية للجمهور مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة موظّفي البنك، نلتزم في ما يلي:



خدمات مصرفية في الفروع المختارة:

1. للبنك الحق في التقليل من خدمات إستقبال الزبائن ونقلها الى الفروع المختارة فقط. في الفروع الأخرى، سيستمر عمل البنك دون إستقبال الجمهور.

2. بشكل عام، عند تحديد الفروع المختارة لتقديم خدمة استقبال الجمهور، سيعمل البنك وفق القائمة التي حدّدها في إطار تعليمات الإدارة المصرفية السليمة بموضوع "استمرارية العمل" (بند 355). ومع ذلك، ووفقا للظروف، بإمكان البنك تغيير القائمة مع الحفاظ على توزيع جغرافي مناسب ووفقا لاعتبارات أخرى ذات صلة بهذه الفترة (حجم الفرع، توفّر صندوق صرف نقدي وغيره).

3. بشكل عام، سيكون إجمالي عدد الفروع المختارة التي يتم بها إستقبال الجمهور %25 على الأقل من عدد الفروع المصرفيّة.

4. من أجل الحدّ من مخاطر الإصابة بالعدوى، يُقترح بأن يقوم البنك باتّباع إرشادات خاصّة للتقليل من الضغط الجماهيري داخل البنك: مطالبة الزبائن بتحديد موعد مسبق قبل زيارة البنك، إنشاء محطّة فحص أمنية عند الدخول للفرع وإرشادات أخرى، بناء على تعليمات السلطات المختصّة.

5. ستوفّر الفروع المختارة الخدمة لجميع زبائن البنك.

6. سينشر البنك عبر موقعه على الانترنت وفي آليات أخرى مختارة، قائمة الفروع المختارة التي تقدم خدمة للزبائن.



خدمة مصرفية عن بعد:

7. سينظر البنك في القيام بإجراءات لتشجيع زبائنه على الانتقال للقنوات الديجيتالية وتجنّب الوصول الى الفرع، الّا في حالات ضرورية.

8. سيستمر البنك في الاستعداد للعمل عن بعد مع الأخذ بعين الاعتبار جميع المخاطر المنطوية على ذلك.



سنواصل تحديث التعليمات وفقا للإرشادات التي تنشرها الدولة.

تسري هذه الإرشادات اعتبارا من يوم غد 17.03.2020

قائمة الفروع المختارة ستنشر خلال هذا اليوم في موقع بنك إسرائيل وفي المواقع الإلكترونية للبنوك.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]