اطلق الصحفي جورج قنواتي حملة "بدناش نطلع" في محاولة للحد من حركة الفلسطينيين في محافظة بيت لحم التي ظهر فيها 37 إصابة بفيروس الكورونا.

وقال قنواتي وهو مدير راديو "بيت لحم 2000" ل بكرا ان الهدف من الحملة التي اطلقتها للحد من حركتنا في محافظة بيت لحم والحفاظ على حياة المواطنين في مسعى للقضاء على فيروس كورونا الذي ينتشر عن طريق التجمعات.

وأضاف لا نريد مزيد من الإصابات لان الفيروس ينتشر بسرعة, ومن خلال الحملة نقوم بتوعية السكان بالبقاء في منازلهم حتى نقضي على الفيروس بسرعة, موضحا ان حملته لاقت تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ضرر اقتصادي

وردا على سؤال حول تحفظ البعض من الحملة كونه يؤدي الى تضررهم اقتصاديا قال قنواتي لقد مررنا بظروف صعبة في الماضي خلال الانتفاضتين الأولى والثانية والاجتياحات نحن لا نشجع ان تبقى محافظة بيت لحم مغلقة فهي تعتمد على السياحة والعمال الذين يعلمون داخل الخط الأخضر , علينا ان نتحمل هذه الظروف حتى لا تطول فترة الاغلاق.

وحول الأوضاع في محافظة بيت لحم قال الصحفي قنواتي ان المحافظة تعيش أجواء شلل بالكامل وان مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور مفصولة عن بعضها البعض بفعل حواجز قوات الامن الفلسطينية , المواطنون لا يخرجون من منازلهم الا في الحلات الطارئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]