أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم السبت، عن إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" في إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، إنّه تقرر إيقاف التعليم بكل أشكاله وكل المراكز الحيوية والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وبالإبقاء على المراكز الصناعية والتجارية بشرطة وجود مسافة 2 متر بين الأفراد.

كما قررت الحكومة الإسرائيلية، منع تجمع أكثر من 10 أشخاص، حيث ناشد نتنياهو "أولئك غير المجبرين على الذهاب إلى العمل" ألا يقوموا بذلك.

وتعهد نتنياهو بمواصلة ضمان الخدمات الأساسية للاقتصاد بأكمله، مستطرداً: "سنستخدم وسائل تكنولوجية لمكافحة الإرهاب بغية مواجهة كورونا".

وأوضح نتنياهو، أنّ الدكاكين ومحال بيع المواد الغذائية والتموينية والسلع الاستهلاكية ستبقى مفتوحة، مؤكداً على أن الصيدليات والبنوك ستستمر في العمل.

وأضاف نتنياهو أنّ "الوضع ليس ثابتاً ونريد منع المرض"، متابعاً: "يمكننا التغلب على الفيروس، لكنه يتطلب منا جميعاً أن نتبنى روتيناً جديداً من الحياة للمدة المطلوبة وأن نتخذ خطوات تسمح لنا بالحد من معدل انتشار المرض"، بحسب ما أورده موقع عرب 48.

وأردف: "نحن في حالة حرب مع عدو غير مرئي، النصر يعتمد على خطوات كل شخص على نحو فردي، يجب أن نفعل كل ما هو ممكن حتى لا نلحق العدوى بالآخرين ولا نستقبلها".

وكان عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل، قد ارتفع حتى مساء يوم السبت، إلى 193 وذلك بعد اكتشاف حالات جديدة مصابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]