في ختام جلسة طارئة عقدت في بلدية القدس وبمشاركة طبية من لواء القدس في وزارة الصحة اتخذت العديد من القرارات على ضوء انتشار فيروس "الكورونا ".

وقالت البلدية في بيانها انه سيتم إلغاء استقبال الجمهور في البلدية من اليوم حتى إعلان جديد. يمكنكم اتخاذ إجراءات عن طريق الإنترنت عبر موقع البلدية في اللغة العربية أو من خلال مركز الاتصال البلدي. كما وسيتم وضع صندوق بريد خاص عند مدخل مبنى البلدية الرئيسي في حالة الحاجة إلى تقديم المستندات.

وحسب تعليمات وزارة الصحة، سيكون الدوام في جميع المدارس في الوقت الحالي كالمعتاد. إذا لزم الأمر، أكملت البلدية كافة الاستعدادات للتعليم عن بعد، بما في ذلك التدريب والتنفيذ للفرق التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع المطهرات، جل الكحول، في جميع المدارس لزيادة النظافة الشخصية وتقليل فرصة الإصابة.

التنسيق 

ووفق بيان البلدية سيتم زيادة التنسيق مع المركز الهاتفي 106. كل مقدسي مرحب به للاتصال بنا في أي مشكلة كما سيتم تأجيل جباية الارنونا من المحلات التجارية التي تكون مساحتها اقل من 150 متر مربع بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم والفنادق وقاعات الافراح من أي حجم. وكذلك ستلغى جباية رسوم اخراج الطاولات من اليوم حتى نهاية شهر يونيو. سيتم إعادة المال للأعمال المدفوعة مسبقا. كما وندعو أصحاب الأعمال الذين يواجهون صعوبات بسبب الظروف الحالية للاتصال بقسم تطوير الأعمال للحصول على المشورة المهنية.

وقالت البلدية نحن في وقت صعب ونواجه تحديات معقدة. نبذل قصارى جهدنا لتسهيل الأمر على سكان المدينة في جميع المناطق وننوي توسيع المساعدة للسكان حسب الحاجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]