- يقترب من المنطقة اعتبارا من اليوم  الخميس منخفض جوي عميق يسبقه ارتفاع على درجات الحرارة خلال ساعات نهار اليوم ، وتسود أجواء شبه خماسينية قبل ان تنخفض درجات الحرارة لاحقاً بشكل ملموس مع تساقط الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح الشديدة التي قد تصل في بعض هباتها في بعض القمم العالية إلى 115 كم/ ساعة.
وبحسب الراصد الجوي  ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الخميس لتصل العظمى في مدينة القدس إلى 26 درجة مئوية، كما تهب رياح قوية، وتسقط أمطار محلية على فوق أجزاء مختلفة خلال ساعات النهار، ومع ساعات الليل تشتد الرياح بشكل أكبر وتصبح ذات هبات شديدة احياناً، كما تسقط تدريجياً أمطار غزيرة فوق معظم المناطق، تكون مصحوب بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً.
وفي يوم الجمعة تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل العظمى في مدينة القدس إلى 14 درجة مئوية فقط، وتسقط أمطار على فترات فوق معظم المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحياناً، كما تتحول الأجواء لتصبح مغبرة أحياناً اخرى، كما تستمر الرياح نشطة مع هبات شديدة أحياناً.
وفي يوم السبت لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً، ومصحوبة بزخات من البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر الراصد الجوي :
1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة
2- خطر شدة سرعة الرياح التي قد تتجاوز بعض الهبات الى 100 كم/ساعة..
3-تدني مدى الرؤيا الافقية.
4- خطر التزحلق على الطرقات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]