افاد التقرير اليومي الخاص بحالة سائق الحافلة المقدسي الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى بوريا / طبريا انه لم يتغير عن الامس وهو في حالة خطيرة تحت المخدر والتنويم الاصطناعي.

واستمر اغلاق مدينتي بيت لحم وبيت جالا بحواجز الامن الفلسطيني لمنع الدخول والخروج منهما للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتوفيت والدة أحد الشبان المحجورين في فندق انجل في بيت جالا حيث وصلت سيارة الموتى الى الفندق وهي تحمل السيدة المتوفية حتى يلقي نظرة الوداع عليها , وجرى ذلك وفق اجراءات طبيه مشددة.

وانطلقت عدة سيارات من قبل الكنائس المسيحية في جولة في بيت جالا في خطوة تعبر عن الامال بشفاء المصابين من الفيروس متمنين السلامة للجميع.

وأكد رئيس جمعية الفنادق العربية في فلسطين، وصاحب فندق أنجل في بيت لحم إلياس العرجا إن عدد السياح الذين كانوا في محافظة بيت لحم الأربعاء الماضي حوالي 8 آلاف سائح.

بيت لحم .. فارغه من السياح

وأشار العرجا أنه في اعقاب الإعلان عن الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، فان معظم السواح غادورها ولم يبق سوى 14 سائحا أمريكيا، حيث خضعوا للحجر، وأمس الأول تمت مغادرتهم، وقد تحولت بيت لحم، مهد السيد المسيح، إلى مدينة فارغة من السياح.

وقال "يوجد في محافظة بيت لحم 62 فندقا، تحتوي على 4700 غرفة"، مشيرا الى ان الخسائر في القطاع الفندقي كبيرة، وحتى الان لم نتمكن من حصرها، ولكن ما يهمنا بالدرجة الأولى هي صحة المواطن.

وأشار الى ان الخطة الحالية المتبلورة لدينا هي ضبط الأمور وبقاء المواطنين في بيوتهم لحين القضاء على الفيروس، وسنقوم بعد ذلك بدراسة الآليات لاعادة هيكلة القطاع السياحي وانجاحه.

واكد ان فيروس الكورونا انتشر في المحافظة من خلال وفد سياحي زار المدينة مؤخرا، مؤكدا ان الإجراءات المشددة التي اتخذت في المحافظة من بينها عدم دخول السواح تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين.

وبخصوص فندق أنجل الذي اكتشف فيه فيروس (كورونا)، قال العرجا "يوجد في الفندق اليوم 29 شخصا 13 منهم كانوا حاملين الفيروس قبل أسبوع، والباقي سليمين، ووضع كل شخص بغرفة، ويقوم طبيب بزيارتهم وفحصهم للاطمئنان عليهم، مضيفا ان وزارة الصحة تقدم لهم المستلزمات الطبية، في حين نقوم بتأمين وجبات غذائية لهم من قبل القطاع الخاص.

يذكر انه في إطار خطة الطوارئ التي تم اعتمادها لمواجهة فيروس كورونا تقرر إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم، ووقف استقبال المجموعات السياحية، وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]