تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى استمرار تقدم منخفض جوي بقيم ضغط منخفضة إلى المنطقة، سيبدأ تأثيره على الأجواء خلال ساعات مساء غد الخميس.

المنخفض سيتركّز على مصر بشكل خاص خلال ساعات نهار الخميس، ثم ينتقل بعدها للتأثير على صحراء النقب ومناطق جنوب البلاد، بما فيها قطاع غزة على شكل أمطار غزيرة ورياح عاتية.

وحذّر من شدّة الرياح المتوقعة في قطاع غزة مساء الخميس وفجر الجمعة والتي قد تصل إلى 70 كم في الساعة، مع هبّات قد تصل إلى 90 كم في الساعة، إضافة إلى خطر تشكّل الفيضانات بخاصة في جنوبي القطاع.

وذكر أنّ محافظات الضفة الغربية المحتلّة ستشهد خلال المنخفض المتوقع وصوله فجر الجمعة رياحًا شرقية إلى جنوبية شديدة السرعة.

وفيما يتعلق بالمنخفض يوم الجمعة، قال عصيدة إنّ أمطارًا محلية ستهطل نهارًا مع رياح جنوبية عاتية وخاصة في المناطق الجنوبية (قطاع غزة) بينما تشتد الأمطار مساءً، وتستمر يوم السبت على أكثر من منطقة حتى انحسار المنخفض مع ساعات المساء.

ونوّه إلى أن أبرز سمات المنخفض القادم ليس كميّة الأمطار المتوقعة بل سرعة الرياح بالنظر إلى حركة ومكان تمركز المنخفض، إضافة إلى قيم ضغطه المنخفض؛ ما يدفع بتيارات هوائية عاتية وبخاصة خلال مساء الخميس وفجر الجمعة ونهاره، داعيًا إلى توخي الحيطة والحذر.

 

المصدر: صفا