تصدى أهالي بلدة بيتا جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح يوم الأربعاء، لاقتحام قوات الاحتلال لجبل العرمة، ما أسفر عن إصابة حوالي (13) مواطنًا بالرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وبالغاز المسيل للدموع، بينهم مراسل تلفزيون فلسطين في نابلس بكر عبد الحق.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع (13) إصابة خلال المواجهات الدائرة في المنطقة، بينها إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة، و(4) آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وجرى نقلهم لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، فيما جرى نقل (3) إصابات بعد اختناقها بالغاز المسيل للدموع إلى مركز طوارئ حوارة.

كانت قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من وصول المنطقة، كما اعتدى الجنود على طاقم تلفزيون فلسطين.

وأشار رئيس مجلس قروي بيتا فؤاد معالي، إلى أن مستوطنين بدأوا باقتحام الجبل منذ الليلة الماضية وما زالوا في المكان، موضحا أن مئات المواطنين ما زالوا مرابطين على الجبل لصد الاقتحام.

وأضاف أن عددا كبيرا من الجيبات العسكرية اقتحمت الجبل فجرا، وهاجم الجنود اعتصاما سلميا هناك، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى وقوع الإصابات.

وكان مئات المواطنين توافدوا الليلة الماضية إلى قمة جبل العرمة التابع لأراضي بلدة بيتا واعتصموا هناك، في ظل دعوات لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن هناك دعوات من قبل المستوطنين لاقتحام الجبل، في محاولة للسيطرة على موقع تاريخي أثري فوق قمته.

يذكر أن أهالي القرية والبلدات والقرى المجاورة، تصدوا لمحاولات اقتحام المستوطنين لقمة الجبل قبل نحو أسبوعين.

الاعلان عن استشهاد شاب

علم موقع بكرا، عن استشهاد الشاب محمد عبدالكريم حمايل من بلدة بيتا، متأثرًا بجراحه، واصابة اكثر من 20 مواطنًا جراء تصديهم لقطعان المستوطنين في جبل العرمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]