اختتم مركز "إعلام"، مؤخرًا، دورة في "الكفاءة النحوية والتحرير للغويّ"، نظمها بالتعاون مع منتدى فلسطين الدولي للإعلام والإتصال- تواصل، وحضرها إعلاميون وناشطون من مختلف التخصصات ووسائل الإعلام.

وعقدت الدورة يومي الجمعة والسبت والأحد 6-8/03/2020، وقدمها المدرب خالد سليم. وتلقى المشاركون خلالها أساسيات يجب على الإعلاميين والناشطين التمكن منها كي تصل أفكارهم ومعانيهم بلغة سليمة، عبر شرح نظري، وتدريبات عملية جماعية.

وانتهت الدورة بتوزيع شهادات انهاء على المشاركين في الدورة الذين اثنوا على المواد التي طرحت وعلى المدرب الذي قدّم المعلومات بصورة سلسلة ومقربة إلى المتلقين.

وقالت يثرب حسن، مركزة الدورة، إن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات في الكتابة السليمة، نحوًا وإملاءً وترقيمًا، وهي تأتي في إطار تثقيف ومهننة الشباب المنخرط في مجال الإعلام.

الدورة الأولى 

وأوضحت أنّ هذه الدورة الأولى لعام 2020، حيث يعمل المركز اليوم على تنظيم دورات إضافية بمشاركة عدة أطر منها ايضًا منتدى فلسطين الدولي للإعلام، والذي ابدى، مشكورًا، رغبة في المساهمة في الرفع ومهننة جمهور الصحافيين الفلسطيين داخل أراضي الـ 48.

من جهته، قال بلال خليل، المدير التنفيذي للمنتدى، إن المنتدى صمم برنامج الدورة بناء على احتياج المشاركين، وسيواصل تنفيذ دورات لأبناء شعبنا في الداخل المحتل، بما يمكنهم من تطوير إعلامهم.

وأوضح أنّ المنتدى يعتبر هذه الدورة جزء من دعم التواصل الفلسطيني-فلسطيني، وأن هنالك دورات مستقبلية إضافية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]