قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن هناك محاولة لسرقة الانتخابات بطريقتين: أولا من خلال سن قانون غير ديمقراطي يرمي الى منع مرشح منتخب من تشكيل الحكومة وثانيا باللجوء الى خداع الناخب. وفي شريط فيديو نشره قبل دخول حرمة السبت اشار نتانياهو الى ان رئيس كاحول لفان بيني غانتس وعد قبل الانتخابات بعدم تأليف حكومة تعتمد بطريقة او باخرى على القائمة المشتركة , على داعمي الإرهاب غير انه يسعى الان الى تشكيل حكومة خطيرة لدولة إسرائيل بخلاف تام لوعوده.

صرح رئيس كاحول لافان بيني غانتس بان التحريض على العنف في المجتمع الاسرائيلي تجاوز كل الحدود واذا لم ننتفض فان عملية اغيال سياسية تنتظرنا. واضاف ان رئيس الوزراء نتنياهو يتجاهل نتائج الانتخابات وانه على استعداد لإحراق كل شيء بغية تفادي مثوله امام المحكمة 
واكد غانتس في تدوينة نشرها على صفحته في موقع فيسبوك انه ينوي تشكيل افضل حكومة في اسرائيل وفقا لنتائج الانتخابات واضاف ان هناك عدة خيارات مطروحة على الطاولة وانه سيطرحها على الملا قريبا.

نتنياهو فشل للمرة الثالثة ويلمح الى احتمل خرقه قواعد اللعبة
وتابع غانتس يقول ان نتنياهو الذي ادار معركة انتخابية تدهورت الى اسفل درك من القذف والتشهير، فشل للمرة الثالثة في الحصول على 61 مقعدا مما كان سيضمن له الحصانة من العدالة وها هو الان يؤجج نيران العنف والتطرف ويلمح الى خرق قواعد اللعبة . ولفت غانتس الى العواقب الوخيمة التي افضى اليها التحريض في عام 1995 والذي تسبب في اغتيال رئيس الوزراء يتسحاك رابين .

لغة التهديد والوعيد لن تجدي نتنياهو نفعا


واضاف ان نتنياهو يرتكب خطأً فادحا إذا ظن ان لغة التهديد والوعيد ستجديه نفعا فان سلوكه هذا الطريق يثبت ضرورة ازاحة نتنياهو من سدة الحكم وذلك من اجل سلوك طريق افضل ووقف التحريض والانشقاق.

اصوات الناخبين العرب كاصوات باقي مواطني الدولة
واكد رئيس كاحول لافان ان حكومة برئاسته ستحترم جميع مواطني الدولة على كافة اطيافهم وانه لا يمكن لاحد ان يدعي ان اصوات 20% من مواطني الدولة لا قيمة لها امام باقي المواطنين مؤكدا انه سيعمل على الحد من الكراهية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]