اطلق حراك نقف معًا اليوم، عريضة تدعو بيني غانتس بالتحرك الفوري وتحويل الغالبية العربية واليهودية في الكنيست، الى كتلة تمنع من بيبي نتنياهو تشكيل حكومة. وفي بيانه قال حراك نقف معًا: "لقد هُزم نتنياهو في الانتخابات. معظم المصوتين، العرب واليهود، صوتوا ضده وضد سياسته، ولكنه يستمر بالكذب، بالتحريض والتمسك بحكمه الفاسد والعنصري بقوة. يقول لنا: فقط اغلبية يهودية تحسب، والنواب العرب هم خارج المعادلة وليسوا جزءًا من الغالبية".

ويضيف البيان: "بيني غانتس يقف امام مهمة تاريخية، عليه الاستيعاب أن اقصاء نتنياهو من الحكم، لا يمكن ان يحدث بدون المجتمع العربي وهذا واقع مطلق. غانتس الذي قام بعدة أخطاء خلال حملته الانتخابية، اولها التصريح انه سيعتمد فقط على اغلبية يهودية، مطالب بالاعتذار على هذه التصريحات المخزية، والاثبات ان طريقه تختلف عن طريق نتنياهو العنصرية، والتحرك بسرعة لتصحيح أخطائه وتحويل الغالبية اليهودية العربية في الكنيست - الى سد أمام بقاء نتنياهو في سدة الحكم".

ويشار في هذا السياق ان العريضة نشرت على شبكة الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي وتستهدف كل المجتمع الاسرائيلي، العربي واليهودي على حدٍ سواء وذلك لجمع أكبر عدد من التواقيع لتشكيل الضغط، وحث المعارضة على دعم ضرورة الجسم المانع للتخلص من حكم اليمين برئاسة بيبي نتنياهو.

وختامًا جاء في البيان "نحن، مواطنون عربًا ويهودًا، نطالب بيني غانتس بالتحرك الفوري، وتحقيق التفاهمات مع النواب الذي اختارتهم الغالبية الساحقة من المواطنين العرب، والقيام بكل ما يُطلب لتغيير الحكم العنصري والمحرض. نتنياهو يعرف ما تستطيع تحقيقه غالبية عربية-يهودية. لقد ان الاوان ليفهم غانتس ذلك"

جانتس - نتنياهو يخاف من غالبية عربية يهودية. ولكن هذا هو مطلب الساعة.
للتوقيع على العريضة: http://bit.ly/32QOddq
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]