قام السفير البابوي القاصد الرسولي ليوبولد جيرلي يوم أمس الاربعاء 2020/3/4 يرافقه القنصل الاول في السفارة الاب جورج بنام كونترل ومعهم سيادة المطران حنا كلداني النائب البطريرك للاتين بزيارة لبلدية الناصرة حيث التقوا رئيس البلدية السيد علي سلام وكبار موظفي البلدية وذلك بطلب من قداسة البابا فرنسيس ورداً لزيارة رئيس البلدية السيد علي سلام عشية عيد الميلاد 2019 ليقدموا الشكر لرئيس البلدية على الزيارة واهتمامه بالناصرة بشكل عام.

وأبلغ الوفد رئيس البلدية أن دعوة البابا لزيارة الناصرة لاقت اذان صاغية وستستجاب طبقاً لوضع البابا الصحي.
في لقائه بالبعثة البابوية وبعد الترحيب بالوفد اشار رئيس البلدية أن الناصرة ذات الطابع المسيحي الذي يعتز به مسلمي الناصرة تعيش بوحدة وتعايش ومحبة وتسامح كبير. وأهلها عائلة واحدة هذا ما أكده لقداسة البابا في الزيارة الأخيرة وهذا ما يعلنه دائماً ذلك أن الأنسان هو انسان لا فرق بين أحد وهذه الأمور تتجلى عادة في كل المواسم خاصة الأعياد وأشار لمسيرة عيد الميلاد الأخيرة التي حضرها عشرات الالاف مسلمين ومسيحيين ويهود وزائرين من مختلف انحاء البلاد والعالم أكدت الناصرة من خلال الاحتفاء بالموكب أنها بلد الجميع معطاءة مضيافة.
وطالب رئيس البلدية بتجديد الاستثمار في الناصرة حيث أن هنالك مؤسسات أهلية بحاجة للدعم.
وعن المشاريع المستقبلية والتي تحت التنفيذ تحدّث رئيس البلدية بإسهاب معدداً المشاريع الواحدة تلو الأخرى من السلال الهوائية التي هي الآن في طور التخطيط الى الجامعة العتيدة الى مواقف الباصات الى موقف السيارات بجانب دار البلدية الى تجديد مدخل المدينة الذي يبدأ من بداية شارع توفيق زياد حتى مركز المدينة الى الاستثمار في الفندقة لاستقبال القادمين الى الناصرة.
سفير الفاتيكان القاصد الرسولي أكدّ أن الناصرة ستبقى واحدة من ثلاثة أماكن مقدسة الى جانب القدس وبيت لحم وأن الفاتيكان سيعمل على زيادة الزائرين اليها.
وأن رئيس بلدية الناصرة هو أول رئيس بلدية يتم دعوته الى زيارة حاضرة الفاتيكان ويتم التعامل معه حسب بروتوكول رؤساء الدول لكونه رئيساً لبلدية الناصرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]