وصلت نسبة التصويت في البلدات العربية عند الساعة 12:00 ظهرًا نحو 18%، وهي نسبة أقل من نسبة التصويت العامة التي بلغت عند الساعة 12:00 27.5%.
وتعتبر هذه النسبة العامة الأعلى منذ نحو 20 سنة.
وتوقعت الاستطلاعات أن ترتفع نسبة التصويت بالمجتمع العربي في هذه الانتخابات، بعدما كانت 59.4% في الانتخابات الماضية، حيث أشار تقرير "ستات نت" أن النسبة ستصل إلى 64%.


القائمة المشتركة: انتظام الانتخابات وتفاوت في نسب التصويت في البلدات العربيّة
منذ صباح اليوم، تعمل كوادر القائمة المشتركة على مدار الساعة، بمساعدة آلاف المتطوعين في كلّ البلدات العربيّة والمدن المختلطة، على تنظيم يوم الانتخابات الذي يشهد انتظامًا كاملًا ويسوده الأمان ويخلو من أية مشاكل. بما يتعلّق بنسبة التصويت في المجتمع العربيّ، فالمعطيات الميدانية تشير إلى أنّ نسبة التصويت حتّى الساعة العاشرة كانت 9.7٪ وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا كانت 18.6٪، بحيث شهدت بعض البلدات ارتفاعًا عن الانتخابات السابقة وأخرى دون تغيير ملموس، كما شهدت بعض البلدات العربيّة انخفاضًا في نسبة التصويت، بحيث تستمر الكوادر في العمل على رفعها هناك من خلال العمل الميدانيّ المتواصل. هذا، ودعت القائمة المشتركة الجمهور إلى الخروج للتصويت المبكر، كما وفّرت إمكانية لكل من يحتاج لمساعدة أن يعبئ تفاصيله لكي تقوم كوادر المشتركة بتوفيرالمساعدة المطلوبة للوصول إلى الصندوق،