بعث رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قبل قليل برسالة عاجلة إلى المدير العام لوزارة المالية ، شاي باباد ، على خلفية الأزمة في فرع الطيران. وناشد بار دافيد في رسالته ضرورة الايعاز الى الجهات المختصة، العاملة في صندوق دعم ومساعدة المصالح التجارية التي تعاني من ضائقة، تحويل مبلغ 50 مليون شيكل لشركة إل-عال.

في رسالته، أشار رئيس الهستدروت إلى سلسلة الأحداث التي أدت إلى وصول شركة إل-عال للأزمة الحالية: "بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا ، تم إلغاء العديد من الحجوزات للرحلات الجوية حول العالم ، وتم إلغاء الخطوط الجوية من مختلف شركات الطيران حول العالم. لم تتخطى هذه الأزمة شركة العال ، أكبر شركة طيران في إسرائيل التي الآلاف من العمال ".

وأضاف بار دافيد أيضًا، "تسببت أزمة فيروس كورونا في أزمة حادة في السيولة النقدية في شركة إل-عال التي سرعان ما اعلنت عن عزمها تسريح حوالي 1000 موظفا". وأكد بار دافيد على أن الهستدروت ستُعارض أي طريقة لفصل بالامكان تفاديها في هذا الوقت. على ضوء ذلك، يسعى رئيس الهستدروت إلى ان تحصل إل-عال على مساعدة عاجلة تتمثل بتحويل مبلغ 50 مليون شيكل ، كمساعدة من صندوق المساعدة الاقتصادية للشركات التي تعاني من ضائقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]