ارتفع عدد المصابين بفيروس كورنا في إسرائيل الى 7 . وأعلنت وزارة الصحة الليلة الماضية ان اثنين منهم مريضان بعد ان تجاوزت حرارتهما 38 درجة . ووصفت حالتهما بطفيفة .

اما الخمسة الآخرون فيحملون الفيروس. وتم وضعهم جميعا في حجر صحي في مستشفى شيبا في تل هشومير. وقد زار ثلاثة منهم إيطاليا حيث تبين ان احدهم نقل العدوى الى زوجته. وذكرت مراسلة القناة المتلفزة الحادية عشرة انه يجب على 4500 مواطن إسرائيلي حاليا الخضوع لعزل صحي في منازلهم . وقال نائب المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور ارنون افيك إن الأمور لم تخرج بعد عن السيطرة مضيفا انه يتعين التقيد بالتعليمات.

لبنان - تعليق الدراسة في جميع المؤسسات

وفي لبنان تعلق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية من رياض اطفال ومدارس وثانويات ومعاهد مهنية وجامعات ابتداءا من اليوم ولمدة أسبوع، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد. وقد سجلت في الاراضي اللبنانية إصابة رابعة بالفيروس ، تزامنا مع الإعلان عن وقف حركة النقل الجوي والبري والبحري للوافدين من الدول الرئيسية التي تشهد انتشارا للمرض، باستثناء اللبنانيين الراغبين في العودة إلى بلدهم أو الأجانب المقيمين في لبنان.

ارتفاع عدد الاصابات في الولايات المتحدة

وفي ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة ارتفع عدد الإصابات بالفيروس الفتاك الى عشرة في حين سجلت في ولاية اوريغون اول حالة إصابة بهذا الداء.

الصين - عدد الوفيات يبلغ 2835

وفي الصين بؤرة تفشي هذا المرض تم اليوم تسجيل47 حالة وفاة جديدة بكورونا مما يرفع عدد الوفيات إلى 2835 شخصا .
وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إنها سجلت 427 حالة إصابة جديدة، أي بزيادة مائة حالة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى اكثر من 79 الف شخص.
كما أعلنت كوريا الجنوبية اليوم تسجيل 594 إصابة جديدة بالفيروس، في زيادة هي الأكبر حتى الآن في هذا البلد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة على أراضيها إلى اكثر من 2900 مع تأكيد ثلاث وفيات إضافية.

اكتشاف 594 حالة إصابة جديدة في كوريا الجنوبية

أعلن مركز إجراءات الحجر الصحي في كوريا الجنوبية اليوم السبت، أنه تم تسجيل 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال اليوم الماضي، لترتفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 2931 حالة.

فرنسا تعلن عن 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أكدت فرنسا يوم الجمعة وجود 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا على أراضيها، ليرتفع إجمالي المصابين لديها إلى 57، ونصحت مواطنيها بالامتناع عن المصافحة في إطار جهود مكافحة العدوى.

62 إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يوم أمس الجمعة، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد بلغ 62 شخصا، منهم من لم يسافر للخارج.

المصدر: روسيا اليوم ومكان 


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]