قرر رئيس كاحول لافان بيني غانتس اقالة مستشاره يسرائيل باخار بعد ان روج في وسائل الاعلام لتسجيل صوتي له يقول فيه ان غاتنس لا يملك الشجاعة لشن هجوم على ايران ويعرض امن إسرائيل للخطر على حد تعبيره .وتبين من تحقيق داخلي اجراه الحزب ان باخار قد وقع في مكيدة معدة سلفا لهمن قبل جهات سياسية . وأوضح غانتس انه سيلجأ الى الأساليب القضائية لمواصلة التعامل مع القضية.واضاف ان ضلوع هذه الجهات السياسية في الاساليب الساقطة سيتم الكشف عنه قريبا واوعز غانتس الى طاقم حملته الانتخابية بمواصلة التحقيق في الثقضية كما انه تحدث مع النائبة عومر ينكيليفيتش التي نسبت اليها ايضا تفوهات ضد غانتس الا انها انكرت حملة وتفصيلا ادلاءها بمثل هذه التفوهات .

المساعد بخار يقول انه وقع بفخ من قبل جهات سياسية مغرضة

وقال يسرائيل بخار تعقيبا على اقصائه انه يشكر غانتس على الفرصة للعمل معا واضاف انه يعتبر غانتس زعيما جديرا وذا اخلاق الذي ساهم كثيرا في ضمان امن اسرائل كقائد ورئيس هيئة اركان الجيش . وتابع يقول ان القضية هي جزء من حملة تضليل ومخادعة الراء العام وسقطت الى اسفل درك وان تفاصيلها ستنشر في وقت لاحق .

الليكود يعقب

وتعقيبا جاء من الليكود ان غانتس فصل مستشاره لأنه قال الحقيقة وادعى الحزب بانه لا يجوز ان يتولى رئيس كاحول لافان رئاسة الوزراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]