في استطلاع لمعهد ابحاث ستات-نت، لصاحبه يوسف مقلدة، والذي أجري اليوم وتضمن عينة تمثيلية لـ320 مستجوب من المجتمع العربي في الداخل، صرح 12٪ من الناخبين الذين يبلغ عددهم حوالي 120،000 ناخب أنهم يخشون الوصول إلى صناديق الاقتراع خشية الإصابة بفيروس الاكليل (الكورونا)، وقد ذكر نصفهم أنهم يخشون جدًا التصويت خوفًا من العدوى بالفيروس.

بالمقابل، وفي استطلاع للرأي نشر على القناة 13، صرّح 24٪ من الجمهور اليهودي على أنه قلق بشأن الذهاب إلى صناديق الاقتراع خوفًا من فيروس الكورونا. 

اصابة جديدة في إسرائيل

وجاءت الإستطلاعات بعد أنّ أعلنت إسرائيل، اليوم صباحًا، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستحدث، لشخص عاد مؤخرًا من إيطاليا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 3 حالات.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان، اليوم الخميس: "مصاب جديد بفيروس كورونا لشخص عاد مؤخرا من إيطاليا لتصل الحصيلة إلى ثلاث إصابات".

إلى ذلك، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية (ال عال)، اليوم الخميس، تعليق رحلاتها المقررة إلى كل من إيطاليا وتايلاند لتفادي تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان انه تم تأخير موعد الرحلات إلى عدة مدن إيطالية وهي ميلان والبندقية وروما ونابولي، ابتداء من يوم غد الجمعة وحتى منتصف شهر آذار/مارس المقبل.

وأضافت الشركة أنه سيتم أيضا تعليق الرحلات إلى تايلاند ابتداء من الاثنين المقبل حتى 27 آذار/مارس المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]