الشريط الأخباري

الذهب يرتفع مدفوعا بتحذير أميركي من تنامي خطر "كورونا"

موقع بكرا
نشر بـ 26/02/2020 19:04 , التعديل الأخير 26/02/2020 19:04
الذهب يرتفع مدفوعا بتحذير أميركي من تنامي خطر

ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، بعد انخفاض كبير سجلته في الجلسة السابقة، في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة من حتمية حدوث وباء مما دفع المستثمرين إلى اللجوء للأصول التي تعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1643.93 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن انخفض 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة. ويوم الاثنين، لامست الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات عند 1688.66 دولار.


وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1646 دولارا.

وقال كايل رودا من "آي. جي ماركتس" "الناس قلقون من انتشار الفيروس في أنحاء العالم وأنه سيصبح وباء. ربما أسوأ سيناريو للاقتصاد العالمي بدأ في الحدوث وهذا يُبقي على طلب الذهب إذ أن الجميع قلقون من أن الفيروس يقود إلى انخفاض العوائد".

ومن المرجح أن تتجاوز تأثيرات التفشي الصين إذ من المتوقع أن تسجل معظم الاقتصادات الكبرى في المنطقة تباطؤا كبيرا أو تتوقف عن النمو أو تنكمش في الربع الحالي وفقا لما خلصت إليه استطلاعات للرأي أجرتها "رويترز".

وانخفضت الأسهم الآسيوية في الوقت الذي قادت فيه المخاوف بشأن الفيروس انخفاضا آخر في وول ستريت، ودفعت العوائد على سندات الخزانة الأميركية إلى مستويات قياسية متدنية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2723.15 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 932.63 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته في شهرين أمس الثلاثاء.

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 18.08 دولار للأوقية، بعد أن تراجعت 4.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

المصدر: سكاي نيوزكشف نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أوفا ميكيلي، أنّه لم يتّضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أمم أوروبا 2020 ستتأثر بتفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ الذي يعصف بإيطاليا حالياً.

ونقلت شبكة "راي" الإيطالية الرسمية عن أوفا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، قوله: "نحن في مرحلة الانتظار. نراقب الأوضاع في كل بلد. يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءاً".


وارتفع عدد الحالات في إيطاليا وهي البلد الأكثر تأثراً بالمرض في أوروبا إلى أكثر من 374 إصابة، فيما أصبح عدد الوفيات 12.

وتم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى. وستقام ست مواجهات على الأقل من عشر مباريات مقررة مطلع الأسبوع المقبل في دوري الأضواء بدون جماهير.

ومن المقرر أن تستضيف روما، التي لم تتأثر حتى الآن بفيروس "كورونا"، 3 مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة بين 12 حزيران و12 تموز عام 2020، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وبمشاركة 24 منتخباً، والمدن هي: أمستردام (الأراضي المنخفضة - هولندا سابقاً)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، غلاسكو (اسكوتلندا)، لندن (إنكلترا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وبطرسبورغ (روسيا).
المصدر: وكالات

أضف تعليق

التعليقات