في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشُرطة مفاده، حول تقديم النيابة العامة في لواء حيفا التابعة في محكمة الصلح، لائحة اتهام ضد 4 شبان من كفر مندا وطمرة اليوم الأربعاء، ونسبت تهمة تسلم غرض بالاحتيال وفي ظل ظروف خطيرة، واستخدام مستند مزوّر بظروف خطيرة.
ويفيد بيان لائحة الاتهام، قيام 4 شبان (41 و36 و48 عاما) من كفرمندا، وشاب رابع (32 عامًا) من طمرة.قيامهم بالتآمر بين العامين 2015 -2016 بهدف الاحتيال على أصحاب منازل في طمرة، شفاعمرو ، سخنين ، عبلين وكابول لأسباب ودوافع مختلفة، بربط منازلهم لشبكة الكهرباء بشكل قانونيّ.

وخلال ذلك، توجّه المتهمون إلى المواطنين أصحاب البيوت وعرضوا عليهم، بموجب عروض كاذبة، ربط منازلهم بشبكة الكهرباء دون الحاجة لحصولهم على تراخيص بناء أو باستثناء من رخصة بناء موجودة مقابل مبالغ مالية مختلفة، مع الاشارة إلى أنّ المتهمين لا توجد لديهم أي صلاحية أو قدرة تخوّلهم لربط المنازل بشبكة الكهرباء بشكل قانونيّ بدون الحصول على نموذج 4 من لجان التخطيط والبناء ال محلية ".
وأوضحت لائحة الإتهام أنّ لمتهمين جمعوا عشرات آلاف الشواقل من أصحاب المنازل، وزوّروا تصاريح بناء ونماذج 4 وقدّموها لشركة الكهرباء والتي قامت بدورها بربط البيوت لشبكة الكهرباء أو أنها بدأت بالعمل على ربط المنازل بالشبكة حتى تمّ الكشف عن عملية الاحتيال.
وتفيد النيابة العامة أنّ الحديث يدور حول عشرات أصحاب المنازل الذي تعرّضوا للاحتيال من قبل المتهمين وبمبالغ مالية كبيرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]