الشريط الأخباري

المحلل فضل طهبوب ل بكرا: الإسرائيليون عاجزين عن حل الصراع مع قطاع غزة

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/02/2020 11:35 , التعديل الأخير 26/02/2020 11:35
المحلل فضل طهبوب ل بكرا: الإسرائيليون عاجزين عن حل الصراع مع قطاع غزة

 

اكد المحلل السياسي فضل طهبوب في تعقيبه على تصاعد الأوضاع في غزة ان حركة الجهاد الإسلامي لم تعد تتسامح مع إسرائيل على أي عدوان مشيرا الى ان الحركة أصبحت تمتلك القدرة على الردع .

وأشار في تصريح ل بكرا الى ان الجانب الإسرائيلي ورغم تهديداته السابقة واللاحقة بشن عدوان الا انه عاجز عن الدخول في معركة على قطاع غزة خاصة ان الانتخابات الإسرائيلية قريبه جدا .

وقال ان الإسرائيليين عاجزين عن حل الصراع مع قطاع غزة والسبب ان صاروخ واحد يطلق من غزة من شانه ان يعيد الأوضاع الى الصفر.

واكد المحلل طهبوب ان الصراع قائم ومستمر وان العقيلة الاسرائيلية الان على قناعة بعدم وجود أي فائدة لأي صدام مع قطاع غزة , وان أي صدام يستغرق يومين ثم تعود الأوضاع الى سابق عهدها موضحا ان الإسرائيليين مجبرين على تقديم تنازلات كما يحدث الان مثل تقديم التسهيلات.

وراى ان القصد من الهجوم الإسرائيلي على دمشق لا يتعلق بالجهاد الإسلامي وانما توجيه رسالة لإيران التي قدمت المساعدة لسوريا في مرحلة ما موضحا ان وجود الإيرانيين في سوريا يشكل إهانة يوميا لسوريا لانه في كل عدوان إسرائيلي على سوريا يتم بحجة وجود الإيرانيين الذين لا يردون على أي هجوم إسرائيلي, لذا فاما ان يردوا على إسرائيل او يرحلوا عن سوريا.
 

أضف تعليق

التعليقات