أظهر استطلاع جديد أجراه مكتب "ستات نت" للاستطلاعات، بأن نسبة التصويت في المجتمع العربي ستصل إلى 64.4% في الانتخابات القريبة، ولكنه أظهر ايضًا انخفاضًا في عدد من البلدات.

وتعتبر استطلاعات "ستات نت" من أكثر الاستطلاعات دقة خصوصًا في مجال نسب التصويت، وقد جاء في الاستطلاع الأخير أن نسبة التصويت العامة في المجتمع العربي ستكون 64.4% علمًا بأنها كانت 59.2% في انتخابات أيلول 2019.

ورغم أن النسبة العامة تشهد ارتفاعًا، وهو يظهر في مدن كالناصرة التي ترتفع فيها النسبة من 56% إلى 59%، وحيفا من 60% إلى 64%، وشفاعمرو من 59% إلى 66% وباقية من 58% إلى 82%، إلّا أنه ينخفض في عدد من البلدات مثل الطيبة من 67% إلى 65%، وبلدة مثل المغار من 53% إلى 50% رغم أن فيها مرشحين بالمشتركة (منصور عباس وجابر عساقلة) .. وفي بعض البلدات، رغم ارتفاعها إلّا أنها تبقى منخفضة نسبيًا، مثل أم الفحم التي يتوقع بأن تصل نسبة التصويت فيها إلى 53% فقط، ويركا 54% فقط، والناصرة 59% فقط، واكسال 61% فقط وعرعرة 60% فقط، وهي نسبة منخفضة مقارنة بانتخابات السلطات المحلية.
في اللائحة التالي نسبة التصويت في الانتخابات الماضية، ونسبة التصويت في الانتخابات القريبة القادمة، والحديث يدور عن 740 مستطلعًا، من كافة البلدات المذكورة.

وفي حديث مع الأستاذ يوسف مقالدة، مدير مكتب "ستات نت" للاستطلاعات، قال بأن النسب في بعض البلدات مبشرة، وفي بلدات أخرى مقلقة، وأن هذا استطلاع "ستات نت" دائمًا ما يكون قريبًا من الأرقام الحقيقية، وأن على المشتركة أن تعمل لرفع نسبة التصويت في البلدات التي ما زالت النسبة فيها منخفضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]