ضمن الحملات التي يبادر إليه موقع "بُكرا" في مجال رفع مكانة المرأة العربية وكافة المواضيع الاجتماعية الأخرى، نظم موقع "بـُكرا"، امس الخميس، مبادرة خاصة لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات، حيث تم إجراء عدد من المقابلات لنساء عربيات وذلك في ستوديو متحرك، عبارة عن مركبة، ركنت في ساحة العين في الناصرة.

التقينا مع الناشطة السياسية والنسوّية فداء طبعوني، التي تحدثت عن خروج المرأة للتصوّيت وأهمية مشاركته بالانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث أشارت أنه الحق الوحيد التي تتساوى به النساء العربيات مع النساء اليهوديات، وكمواطنين في البلاد، الصوت العربي يساوي الصوت اليهودي، لذلك هذه مسؤولية كبيرة تجاه قضايانا التي تخصنا كأقلية فلسطينية في البلاد وتجاه قضايا مجتمعنا بشكلٍ خاص، التي نعاني منها من هدم بيوت، أزمات سكن، أزمات السير وكل موضوع انتشار السلاح والعنف، ولكن المشاركة في الانتخابات والتصويت تكون تجاه الإنسان والشخصية التي تمثلني.

في الانتخابات السابقة، دخل إلى الكنيست 33 امرأة، لكن هل هؤلاء النساء عرضن قضايا النساء بشكلٍ صحيح؟ مشيرة أنه تم التصويت ضد إقامة لجنة بحث وتحقيق حول موضوع العنف ضد النساء، من قبل نساء من حزب الليكود وأحزاب موجودة في الائتلاف.
لذلك تختلف القضية إذا كانت المرشحة امرأة أو كونها تطرح قضايا نسوّية، والقضيّة أيضًا ليس فقط امرأة، إنما أي إنسان أو رجل في الكنيست الذي يطرح قضايا شعبنا والتي تخصنا كأقلية.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]