كشفت الشرطة اليوم الجمعة أنها نجحت فك لغز قضية مقتل الشاب ساهر أبو القيعان من بلدة حورة بالنقب.

وفي التفاصيل، جاء في بيان الشرطة:



الوحدة المركزية للتحقيق في شرطة اسرائيل تفك رموز جريمة قتل ومحاولة قتل في بلدة الحورة في النقب

مع إلإنتهاء من مهمة جمع البينات والأدلة على يد افراد الوحدة المركزية للتحقيق في ملف قضية مقتل شاب جراء إطلاق نار خلال شجار في بلدة حورة خلال شهر كانون ثاني من هذا العام، شجار الذي أسفر عن عدة اصابات اخرى.

بفضل تحقيق مهني وجذري اجرته الوحدة المركزية للتحقيق في مديرية النقب تم القاء القبض على مشتبه مركزي في القضية حيث تم تمديد فترة توقيفه من حين لآخر، وبالمقابل استمرت إجراءات التحقيق التي تقوم بها وحدة التحقيق.

بداية ااتحقيق في ملابسات القضية تعود الى يوم 11.1.20 حوالي الساعة 15:00 حول شجار تخلل إطلاق نار في حي رقم 10 في قرية حورة.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات معززة من الشرطة الى مكان الحادث وشرعوا بجمع الادلة والبينات منها علامات اطلاق نار على مركبات التي وجد عليها علامات ضرر نتيجة اصطدام.
هذا وتبين انه قام مواطنين من سكان القرية بنقل مصابين لتلقي العلاج الطبي حيث تم لاحقا للأسف الشديد الإقرار عن وفاة احدهم.

مع التقدم في التحقيق تم الكشف عن هوية مشتبهين اخرين من سكان حورا في العشرينيات من العمر حيث تم القاء القبض عليهم بشبهة تورطهم في الجريمة ومن ثم اطلاق سراحهم من المحكمة بشروط تقيدية حيث ستستمر الإجراءات القانونية بحقهم.

بالمقابل أجرت الشرطة خطوات استباقية واستخباراتية حول المشتبه الرئيسي في إطلاق النار وهو من سكان بلدة الحورة في العشرينيات، حيث تم رصدة والقاء القبض عليه في 27.01.

مع التقدم في التحقيق تبين وفق الشبهات ان الخلفية للحادث هو نزاع بين الفصائل والذي تفاقم حتى اسفر عن الحادث.

هذا ووفق الشبهات قام المشتبه بلقاء الضحية وقام بدهسه في المركبة ومن ثم اطلاق النار عليه مما ادى الى وفاته لاحقا.
هذا وحاول المشتبه اطلاق النار على شخص اخر ولكنه فشل وحينها لاذ بالفرار من المكان.

مع الانتهاء من التحقيق، قامت النيابة العامة يوم امس 18.02 بتقديم تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة اتهام بحق المشتبه المركزي تنسب له مسؤولية ارتكاب الجريمة, هذا ومددت المحكمة فترة توقيفه حتى يوم 21.02 حينها متوقع تقديم لائحة الإتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة الغير قانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة الغير قانونية وستعمل جتهدة على فك رموز كافة جرائم القتل بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص مستخدمة وحداتها الخاصة للحد من الجريمة الخطرة واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]