بعد أسبوع من إنطلاق حملة خطة المئة يوم للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي بمبادرة من مركز أمان وجمعية مبادرات إبراهيم، نشر فيلم جديد من الحملة تدعو من خلاله السيدة وطفة جبالي، والتي ثكلت ابنها سعد عندما كان عمره 26 عاماً بعد ان تم إطلاق النار عليه عندما كان يعمل في بقالة عائلته. وقد طالبت الام الثكلى من أعضاء الكنيست بالانضمام الى المبادرة وطالبت الجمهور بالتصويت من أجل مستقبل أولادهم.

بالمقابل، تستمر حملة توقيع أعضاء الكنيست والمرشحين على الخطة. في الأسبوع الماضي انضموا نوّاب من القائمة المشتركة، وخلال هذه الأيام ينضم نواب ومرشحين من قوائم وأحزاب إضافية.



للتذكير، خطة المئة يوم للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي:


1. حالة طوارئ – الإعلان عن العنف والجريمة في المجتمع العربي كحالة طوارئ و "مشكلة دولة". تطوير خطة خماسية لمعالجة شاملة للعوامل العميقة للظاهرة.

2. تخصيص موارد وتوسيع المشروع لمحاربة العنف ضد النساء - مضاعفة المبلغ المخصص لتمويل المشروع القطري لمحاربة العنف ضد النساء الى 500 مليون شيكل، وتحقيقه على ارض الواقع.

3. نشر كاميرات المراقبة – رفع مستوى الأمن الشخصي من خلال وضع كاميرات المراقبة في كافة البلدات العربية في إسرائيل، بالتنسيق والشراكة مع السلطات المحلية.

4. تشديد التشريع والعقوبة ضد منظمات الاجرام – إعلان الحرب على منظمات الجريمة وتشديد على التشريع المطلوب لمحاربتهم.

5. تصفية السلاح ومراكز بيع المخدرات – تنظيف البلدات من السلاح غير المرّخص ومحطات المخدرات، بالتنسيق مع السلطات المحلية.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]