دخل الشاب النرويجي إرلينغ هالاند (19 عاماً) المحترف بنادي "بوروسيا دورتموند" الألماني التاريخ، بعدما سجّل هدفَيْ فوز فريقه في مرمى "باريس سان جيرمان" الفرنسي، أمس الأول الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16، من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ودخل هالاند أو المعروف بـ"الفتى الذهبي" التاريخ عبر مجموعة من الأرقام القياسية:

10 أهداف.. رقم لم يتحقّق من قبل
لم يسبق لأيّ لاعب أن يسجّل 10 أهداف في البطولة الأقوى للأندية في 7 مباريات فقط، ليصبح هالاند أسرع من يحقّق هذا الرقم في دوري أبطال أوروبا، كما أنّه أصبح أصغر لاعب مراهق يصل لهذا الرقم في نسخة واحدة من البطولة، وفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.
كما أنّه بات ثاني لاعب صغير (تحت 20 عاماً) يصل لرقم الـ 10 أهداف في تاريخ البطولة بعد نجم "باريس سان جيرمان" كيليان مبابي.
كذلك فإنّ النجم النرويجي هو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل لفريقين مختلفين في موسم واحد.
ويتقاسم هالاند حالياً صدارة الهدافين مع مهاجم "بايرن ميونيخ" روبرت ليفاندوفسكي برصيد 10 أهداف، منها 8 مع فريقه السابق "سالزبورغ" النمساوي في دور المجموعات.
هالاند.. الصفقة الأفضل؟
ولم تكن أغلبية جماهير "دورتموند" تتوقّع أن هالاند القادم في فترة الانتقالات الشتوية (بصفقة قيمتها 32 مليون يورو تقريباً) سيدخل ليس فقط تاريخ فريقهم بل تاريخ الكرة الألمانية بهذه السرعة.
المراهق النرويجي دخل تاريخ الفريق بعدما بات أول لاعب يسجل في مباراته الأولى مع الفريق في كل من الدوري والكأس ودوري الأبطال.
دخل أيضاً تاريخ الكرة الألمانية، بعدما أصبح أسرع لاعب يسجل 11 هدفاً في أول 7 مباريات له، وهو رقم لم يحقق أي لاعب من قبل.
هدف كل 50 دقيقة.. معدل مرعب!
ورفع هالاند رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 37 هدفاً من بينها 6 ثلاثيات "هاتريك"، ليصبح معدل تقريباً هدف كل 50 دقيقة.
أرقامه تزداد بريقاً وقيمة في دوري أبطال أوروبا فيكفي القول أنّه بأهدافه الـ 10 يتفوق على ما سجله جميع لاعبي فريق "برشلونة" حتى الآن.

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]