الشريط الأخباري

تعيين بروفيسور ميشيل ستارفيتشيينسكي عضوا في اللجنة النقديّة لبنك إسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 18/02/2020 15:17 , التعديل الأخير 18/02/2020 15:17
تعيين بروفيسور ميشيل ستارفيتشيينسكي عضوا في اللجنة النقديّة لبنك إسرائيل



قرّر محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون، تعيين بروفيسور ستارفيتشيينسكي، مدير قسم البحوث في بنك إسرائيل عضوا في الّلجنة النقدية للبنك. وبهذا تكون الّلجنة قد اكتملت بحيث تشمل ستة أعضاء، بعد أن أصبح السيّد أندرو أبير، الذي تم تعيينه مؤخّرا نائبا لمحافظ بنك إسرائيل، عضوا في اللجنة بحكم منصبه. وسوف يصبح هذا التعيين ساري المفعول ابتداء من تاريخ 17.02.2020، وسيستمر ستارفيتشيينسكي في العمل كمدير قسم البحوث في البنك.

ووفقا لقانون بنك إسرائيل (2010)، على الّلجنة النقديّة تعيين ستّة أعضاء: المحافظ (رئيس الّلجنة)، نائب المحافظ، موظّف البنك تم تعيينه من قبل محافظ البنك، وثلاثة أعضاء من الجمهور يتم تعيينهم من قبل الحكومة - وحاليا من يعملون كأفراد من الجمهور هم بروفيسور روبين غروناو، بروفيسور تسفي هركوفيتش وبروفيسور موشيه حازان.

ويحمل بروفيسور ميشيل ستارفيتشيينسكي درجة الدكتوراة في الاقتصاد من الجامعة العبرية ودرجة ما بعد الدكتوراة من جامعة M.I.T. وبدأ عمله في بنك إسرائيل كخبير اقتصادي في قسم البحوث عام 1993. ابتداء من عام 2000، شغل لمدّة 11 عامًا منصب مدير قسم البحوث، ولمدة 5 سنوات شغل منصب مدير قسم الإقتصاد الكلّي والسياسات. وبصفته عضوا في المجلس الاداري لقسم البحوث ترأس ستارفيتشيينسكي الميزانيّة الوطنية لبنك اسرائيل، والمجموعة الاقتصادية في عملية الدخول لمنظّمة التعاون والتنمية (OECD) وكذلك ترأس البحث الرسمي لبرنامج منح العمل.

قسم البحوث في بنك إسرائيل مسؤول عن جزء كبير من عملية الإعداد المهني لسياسات اللجنة النقدية في البنك، ويشارك ستارفيتشيينسكي في جميع اجتماعات اللجنة النقدية بصفته مدير الشعبة.

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون: " اشكر ميشيل على استعداده لتحمل المسؤولية الإضافية كعضو في اللجنة النقدية. اكتسب ميشيل خبرة واسعة في العمل مع لجنة النقد منذ تعيينه مديرا لقسم البحوث، كما انّ قدرته على تحليل تطوّرات الاقتصاد الكلّي في إسرائيل في السنوات الأخيرة ساعدت في عمل اللجنة النقدية للبنك وستواصل خدمته في منصبه كعضو اللجنة النقدية".

أضف تعليق

التعليقات