استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح الفضائية 13 العبرية بين إنه، حال أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، معسكر يسار الوسط سيحصل على 58 مقعداً، ومعسكر اليمين على 54 مقعداً،مقلصاً الفارق بمقعدين مع معسكر يسار الوسط وفق نتائج الاستطلاع السابق.

حزب إسرائيل بيتنا برئاسة أفيغدور ليبرمان لازال بيضة القبان في أي ائتلاف حكومي قادم وفق نتائج الاستطلاع، حيث أعطاه الاستطلاع 8 مقاعد، وهي النتيجة نفسها التي كانت للحزب في الاستطلاع الأخير للفضائية 13 العبرية.

وعلى صعيد الأحزاب أشارت نتائج الاستطلاع بحصول كحول لفان على 36 مقعداً، مقابل 33 مقعداً لحزب الليكود، القائمة المشتركة ستحصل على 14 مقعداً، تحالف حزب العمل –ميرتس على 8 مقاعد.

إسرائيل بيتنا 8 مقاعد، وحركة شاس 7 مقاعد، يهدوت هتوراه 7 مقاعد، وقائمة يمنيا 7 مقاعد، قائمة “القوة اليهودية” برئاسة ايتمار بن كفير لن تجتاز نسبة الحسم.

وعن السؤال من الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، 45% قالوا أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 33% قالوا جنتس، 16% قالوا أن أي منهم غير مناسب لمنصب رئيس الوزراء.

سؤال آخر طرح في الاستطلاع حول القائمة المشتركة وعلاقاتها في الحكومة القادمة، 44% قالوا أن تشكيل حكومة برئاسة جنتس، وامتناع القائمة المشتركة عن التصويت،تكون الحكومة قانونية، 33% قالوا أنها ستكون حكومة غير قانونية، 23%لا يعلمون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]