الشريط الأخباري

النائب خرومي: هدم البيوت هو لتحويل الحياة الى جحيم... نريد رفع نسبة التصويت في النقب لـ60%

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/02/2020 22:50 , التعديل الأخير 17/02/2020 22:50
النائب خرومي: هدم البيوت هو لتحويل الحياة الى جحيم... نريد رفع نسبة التصويت في النقب لـ60%

أكد النائب سعيد الخرومي، ان هناك حاجة ماسة لرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي عامة والنقب والجنوب بشكل خاص.

وكان قد ألقى خرومي، خطابا على الهيئة العامة في البرلمان الاسرائيلي، اليوم حول أوامر الهدم في النقب والجنوب.

وقال النائب خرومي لـبكرا وهو المرشح الحادي عشر في المشتركة: أوامر الهدم، هذه جريمة ضد الإنسانية وباعتقادي يجب معاقبة مرتكبي هذه الجرائم خلال خمس سنوات يهدم حوالي عشرة آلاف بيت ومبنى، فهذه جريمة وهذا الأمر لا يتعلق بتطبيق قانون وهذا تهجير ممنهج وسياسة ممنهج لتضييق الخناق على الناس وتحويل حياتهم الى جحيم وإجبارهم على ترك القرى وأماكن سكناهم.

نسبة تصويت

وحول نسبة التصويت في النقب، قال: نسبة التصويت في النقب في انتخابات شهر 4/2019، كانت 37% وفي انتخابات شهر 9/2019 رفعناها الى 52% ونأمل الان الى رفعها على الأقل بنسبة اكبر لتصل إلى 60%.

وعن ضرورة دعم المشتركة، تحدّث: كل صوت عربي يخرج هو عمليًا يضعف اليمين واليمين يعلم ذلك جيدًا ولذلك رأينا ان الوزيرة السابقة اييليت شاكيد تحدثت بكل وضوح ان قوّة المشتركة تعني ضعف في حزب المستوطنين.

وأوضح: الأحزاب الصغيرة هي من ستضعف وكل الاستطلاعات تقول انه في حالة زيادة قوة المشتركة، ستضعف الأحزاب الصغيرة وهي ليبيرمان ويمينا.

تغيير الحكومة

وفي رده على سؤالنا بخصوص اهميّة رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي عامة، أجاب: المجتمع العربي اذا كان يريد تغيير هذه الحكومة وتغيير سلطة المستوطنين وحكم المستوطنين هو بحاجة الى رفع نسبة التصويت والتخلص ممن هدم البيت ومن يحرض علينا ويفتعل المآسي في مجتمعنا العربي.

وشدد في حديثه على ان: هذا الأمر لن يحصل الا بارتفاع نسبة التصويت وإلا إذا كانت هناك قوة عربية كبيرة ممثلة بالكنيست.

توفير السفر

واختتم حديثه: بقيت ايام قلائل، مهم جدا ان يخرج الجميع إلى التصويت والتواصل مع النشطاء والمركزين وكل من لا يستطيع السفر بالنقب للتصويت، نحن سنوفر له السفريات لكل عائلة ولكل مجموعة تريد ان تصل صناديق الاقتراع لان هذه مشكلة حقيقية في منطقة الجنوب.

يذكر ان عدد الأشخاص الذين يحق لهم التصويت في النقب يصل إلى حوالي 128 ألف ناخب بالتقريب.

أضف تعليق

التعليقات