جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة أن النيابة العامة تقدم يوم الخميس 13.02.2020 الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق 3 مشتبهين من سكان طرعان تم توقيفهم بشبهة ضلوعهم في حادثة اطلاق نار في القرية في تاريخ 29.01.2020, هذا وتنسب لهم الشبهات التالية:
▪ نقل الأسلحة - والتي تجر بجانبها عقوبة السجن الفعلي والتي مدتها 7 سنوات.
▪ حيازة أسلحة نارية - والتي تجر بجانبها عقوبة السجن الفعلي والتي مدتها 7 سنوات.
▪ اطلاق النار في منطقة سكنية - والتي تجر بجانبها عقوبة السجن الفعلي والتي مدتها 5 سنوات.

هذا وتم توقيف المشتبهين الثلاثة من سكان طرعان في العشرينيات على ذمة التحقيق بعد ان القى شرطيون سريون القبض عليهم يوم ليلة الحادث حين كانوا يعملون بشكل سري في القرية خلال نشاط الشرطة بعد الاحداث الاليمة عقب الانتخابات.

هذا وفي يوم الحادث لاحظ احد افراد الشرطة السريون الذي عمل داخل القرية بمشتبهين يحملون السلاح ويقومون باطلاق النار من رشاش اوتوماتيكي من نوع M16 داخل كرم زيتون بالقرب من القرية.

حيث تبين ان المشتبهان بعد اطلاق النار استقلا المركبة التي قادها المشتبه الثالث وبالسفر بشكل متهور داخل القرية, حيث قام افراد الشرطة السريون بالتعقب وراء المشتبهين بمركبة حيث قام المشتبه رقم 2 بالنزول من المركبة وتعطيل حركة سير افراد الشرطة.

اكمل افراد الشرطة السريون ملاحقتهم للمشتبهين المسلحين في المركبة متجاهلين المشتبه الذي حاول تعطيل سيرهم حيث توقفت المركبة بالقرب من ملعب كرة القدم في القرية وخرج منها المشتبه رقم 1 مسلحًا مع بندقية M16 غير قانونية وبدأ في السير باتجاه مركبة افراد الشرطة التي توقفت ايضا.

قام افراد الشرطة بالنزول من المركبة مع اشهار المسدسات بينما قام أحد الافراد بالصراخ نحو المشتبه "شرطة توقف"، وحينها القى المشتبه رقم 1 السلاح M16 غير قانوني ولاذ في الفرار. حيث تم القاء القبض عليه بعد مطاردة على الاقدام مصحوبة باطلاق نار. كما تم لاحقا القاء القبض على المشتبهين رقم 2 و 3.

هذا ووقف الشبهات القي القبض على المشتبهين الثلاثة حين كانوا في طريقهم الى تنفيذ عملية انتقام وتبين وفق الشبهات ان اطلاق النار كان لصالح تجريب السلاح.

تواصل الشرطة نشاطها لمكافحة اعمال العنف في المجتمع العربي مع التركيز على الاستخدام الأسلحة غير القانونية. حيث يقوم افراد الشرطة بالتعامل مع مواقف معقدة وخطيرة عند المواجهه مع مشتبهين مسلحين. ينضم هذا الإنجاز إلى سلسلة من أنشطة لالقاء القبض على المسلحين في الاونه الاخيرة في لواء الشمال قسم منهم كان بحوزتهم أسلحة اوتوماتيكية غير قانونية

مرفقة صور للسلاح الذي تم ضبته- شعبة الاعلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]