علم موقع "بكرا" من مصادر موثوقة بأن المحامين العرب في المجلس القطري لنقابة المحامين، وبالاجماع ،قرروا مقاطعة اجتماع المجلس الدوري للنقابة، الذي يعقد اليوم الاحد في مدينة حيفا.

ويأتي هذا احتجاجا على تدخل النقابة برئيسها افي حيمي في أمور سياسية، مع العلم بان النقابة هي جسم مستقل ولا يوجد لها اي توجه سياسي.

ويدور الحديث حول رسالة بعثها رئيس نقابة المحامين افي حيمي لأعضاء المجلس القطري للمحامين عبر تطبيق الواتس اب ، يطالبهم من خلالها التصويت خلال ساعتين من الزمن، على دعم موقف دولة اسرائيل في محكمة الجنايات الدولية في هاج ،بعد الدعوى التي قدمتها السلطة الفلسطينية ضد اسرائيل بارتكابها جرائم حرب خلال عملية الجرف الصامد، وضد الاعمال الاستيطانية التي تقوم بها اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

استياء من التدخل السياسي لحيمي 

وعبر المحامون العرب في المجلس القطري للنقابة عن استيائهم من هذا التوجه السياسي للنقابة، وايضا على الطريقة التي اتبعها رئيس النقابة افي حيمي بارسال رسالة عبر الواتس اب للمحامين، بدون ان يطرح هذا الموضوع في اي جلسة من جلسات المجلس القطري لنقابة المحامين.

وعليه قرر الاعضاء العرب في المجلس القطري للنقابة، وهي الهيئة العليا ،مقاطعة جلسة المجلس المنعقدة اليوم الاحد في حيفا.

ويذكر ان عدد المحامين العرب في المجلس القطري هم 10 من 44 عضو يعملون لجانب رئيس النقابة المنتخب افي حيمي منذ ان انتخب، والذي حظي بدعم اكثر من نسبة 80% من المحامين العرب في انتخابات النقابة السابقة، وعليه يستغرب اعضاء المجلس القطري من هذا التصرف ، الذي جاء ليخدم موقف سياسي، مع العلم ان النقابة لا يوجد لها اي توجه سياسي ولا تتدخل في امور سياسية مثيرة للجدل.

يشار إلى أننا توجهنا في موقع "بكرا" لرئيس النقابة حيمي للحصول على تعقيب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]