الشريط الأخباري

امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/02/2020 20:00 , التعديل الأخير 15/02/2020 20:00
امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي

أطلقت القائمة المشتركة، اليوم، حملتها الانتخابية في مدينة امّ الفحم، من خلال اجتماع انتخابي حاشد عقد في مطعم الفصول الأربعة بحضور النوّاب: د. يوسف جبارين، د. احمد طيبي، هبة يزبك ووليد طه.

وتولى عرافة المهرجان، سكرتير الحزب الشيوعي في امّ الفحم، مريد فريد.

وقال مريد فريد: هذه المعركة تجري بظروف غير اعتيادية والآن الإمكانيات جيدة جدًا والمعنويات بين اهلنا وجماهيرنا جيدة لانه اهالي امّ الفحم وقرانا هم أناس لا يستسلموا لاي ظالم و هم على مستوى التحديات وهم سيصنعوا في يوم الانتخابات نصر جديد لجماهيرنا العربية وأيضا لشعبنا في الشتات لان القضايا المطروحة أصبحت قضايا مصيرية رغما عن انفهم حاولوا ان تكون معركة الانتخابات وكأنها على قضايا شخصية.

اكثر تفاعلا

ثم ألقى رئيس كتلة المشتركة البرلمانية، د. احمد طيبي كلمة قال فيها: نأتي الى هنا بعد توزيع نشرة انتخابية وهذه المرة ردود الفعل الأكثر حرارة والأكثر دعمًا في كل تاريخ الانتخابات وهذا مؤشر ولان المؤشر هو التفاف جماهيري واسع حول القائمة المشتركة.

وجاء في كلمته: نريد ان نرتفع من 13 الى 16 بواسطة أصوات ستنتقل من الأحزاب الصهيونية لنا بسبب خيمة الأمل، ولكن الأساس هو الأصوات العربية التي لم تصوت ويجب على كل شخص صوت ان يبحث عن الأشخاص الذين لم يصوتوا وان يساهم في إقناعهم لممارسة حقهم في التصويت وكل مقعد مهم.

واختتم مداخلته بقوله: نريد ان تتخطى نسبة التصويت العامة، 65% وبحسب الاستطلاعات فان نسبة التصويت الأعلى ستكون في المثلث والأسباب معروفة ربما تعود لصفقة القرن ونريد مشتركة قوية بغض النظر عن البديل الحالي الموجود لنتنياهو ونحن نقول للقائمة المشتركة هي التي ستمنعك من تشكيل نتنياهو ونريد ان نكون بالمكان الذي يخدم جمهورنا وقضاياه والرد على التحريض والحملات اليمينية هو من خلال التصويت للقائمة المشتركة ودعمها فمشتركة قوية تعني فشل نتنياهو بتشكيل حكومة.

تمثيل نسائي 

وقالت هبة يزبك: ان هناك فرصة كبيرة لزيادة التمثيل النسائي في المشتركة وذلك من خلال ادخال ايمان خطيب - ياسين وسندس صالح للكنيست.

وجاء في مداخلة يزبك: نضع كل جهودنا لرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي ونحن ننطلق من فرضية ان الذي صوت في الانتخابات الأخيرة، سيدلي بصوته هذه المرة ولا مشكلة مع ذلك فعملنا هو مع المبالين. ورفع نسبة التصويت داخل مجتمعنا هو امر ضروري وحاسم في هذه الانتخابات ونريد ان نصل للجميع لنقنعهم بالتصويت .

أما وليد طه تطرق في كلمته الى صفقة القرن قائلا ان هذه صفقة احتيال القرن وان اسخف ما فيها هو البند المتعلق باهل المثلث.

مشروع الترانسفير 

وفي كلمته الاختتامية تطرق النائب جبارين الى مشروع الترانسفير لأهالي المثلث، مؤكدًا أن هذا البند في صفقة القرن يشكّل تصعيدًا إضافيًا خطيرًا ضد كل جماهيرنا العربية وضد أهالي المثلث على وجه الخصوص، قائلًا أنه لطالما كانت أم الفحم الصخرة الّتي تكسرت عليها المشاريع العنصرية والفاشية، وأن مصير هذا المخطط سيكون كمصير كهانا وباقي العنصريين، وأن أهالينا في المثلث والجليل والنقب والساحل سيقومون بترانسفير لنتنياهو من مكتب رئيس الحكومة في يوم الانتخابات.

ووجه نواب المشتركة رسالة الى الأهالي حول أهمية المشاركة بالانتخابات، مؤكدين فيها: "نحن نعي خطورة المرحلة وما تحمل في طياتها من مخاطر على مكانة الجماهير العربية في البلاد، مما يستوجب منا أن نكون موحدين وأقوياء لمواجهة ما يحاك ضد أبناء شعبنا، وان المشاركة السياسية وتقوية القائمة المشتركة هي احدى السبل لتعزيز تمثيلنا وتدعيم نضالنا الجماعي. كل صوت للقائمة المشتركة هو صوتٌ في وجه اليمين، وفي وجه العنصرية والفاشية".

هذا وانتهى المهرجان بأجواء إيجابية أكد فيها الحاضرون على أهمية تعزيز العمل الوحدوي وتكثيف المجهود في الفترة القادمة من أجل تحقيق انجاز كبير للقائمة المشتركة.

امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي امّ الفحم: القائمة المشتركة تطلق حملتها الانتخابية بمشاركة جبارين ويزبك وطه والطيبي

أضف تعليق

التعليقات