أصيب الشاب محمد مفيد جبارين من مدينة امّ الفحم، في شهر سبتمبر من عام 2019 بعدما سقطت عليه خلاطة باطون خلال عمله في مدينة حريش.

ونقل جبارين على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج، ومنذ ذلك الوقت، قلبت حياته رأسًا على العقب اذ يتنقل بين المستشفيات المختلفة لاستكمال العلاج وتأهيله لعل وعسى يعود لممارسة حياته من جديد.

لقد اجتاز المصاب، اكثر من عمليتين ويستعد في هذه الفترة لإجراء العملية الجراحية الثالثة في منطقة قدميه.

وقال الشاب محمد لـبكرا عن معاناته: بداية اريد ان أوجه رسالة لجميع العاملين في مجال البناء، لا تعملوا في أي ثمن بل ضعوا حياتكم أمامكم ولا تودوا بأنفسكم الى الهلاك فعامل البناء يشقى ويتعب كثيرًا.

وتابع: هناك مخاطر كثيرة تحيط بنا خلال العمل في مجال البناء، منها عدم الأمان وامور كثيرة.

وحول ما حصل معه، قال: مررت بفترة صعبة جدًا، تذكروا ان دمعة الأم أغلى ما نملك وعليه فكروا مليًا قبل الإقدام على اي خطوة في مجال عملكم وتأكدوا من عملكم أمن.

وعن نصائحه، قال: انصح جميع العاملين في مجال البناء بأن يؤمنوا حياتهم من خلال مكاتب وكلاء التأمين، لاننا لا نعلم ما يصيبنا فلحظة واحدة كفيلة لأن تقلب حياتنا بالكامل.
واختتم حديثه: معاناتي لا أستطيع وصفها بكلمات او حتى بحوار صحفي، لا أعلم اذا سأعود لممارسة حياتي كالمعتاد فحتى هذه اللحظة أخضع للعلاج وتنتظرني عمليات عدة والأهم من كل شيء ان نحافظ على أنفسنا.

يذكر ان حوادث فرع البناء اودت بحياة 47 عاملًا خلال عام 2019.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]