الشريط الأخباري

د. ثابت ابو راس: نتائج انتخابات الكنيست هي من ستقرر موقف المشتركة من التوصية على چانتس

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 16/02/2020 07:33 , التعديل الأخير 16/02/2020 07:33
 د. ثابت ابو راس: نتائج انتخابات الكنيست هي من ستقرر موقف المشتركة من التوصية على چانتس

أكدّ المحلل السياسي د. ثابت ابو راس، ان نتائج انتخابات الكنيست الـ23 هي من ستقرر موقف المشتركة من التوصية على چانتس.

وقال لـبكرا: لا شك ان بيني غانتس وحزبه كحول لفان قد تراجعوا عن استراتيجيتهم في الانتخابات الأخيرة ويحاولون الابتعاد عن القائمة المشتركة . هذه السياسة الجديدة جاءت بسبب استمرار حملة نتنياهو والليكود الانتخابية التي تركز على ان هناك تعاون سري بين كحول لفان والقائمة المشتركة وان غانتس "لا يستطيع تركيب حكومة بدون القائمة المشتركة".

وتابع: واضح انه وفي ظل ممارسات حزب كحول لفان السياسية العامة وعلى راسها تأييد صفقة القرن والتصويت لجانب شطب هبة يزبك فقد تغيرت الامور.

وحول اعلان المشتركة بعدم التوصية على چانتس، قال: حسنا فعلت المشتركة باعلانها انها لن تدعم غانتس ولن توصي عليه لتركيب الحكومة ما دام يتبنى مثل هذه السياسات.

موقف المشتركة 

وعن موقف المشتركة المتوقع بعد الانتخابات، قال: اعتقد ان القائمة المشتركة لن تقف على الحياد بعد الانتخابات. قيادة المشتركة وتعمل الان على زيادة قوتها وبالتالي اغلاق الطريق على نتنياهو ومنعه من الوصول الى ٦١ نائبا يوصون عليه لتركيب الحكومة.

واختتم حديثه: نتائج الانتخابات نفسها هي من تقرر في النهاية موقف المشتركة التي جاءت لتؤثر سياسيا وتحرز المكتسبات لمصوتيها. لذلك لكل حادث حديث ولا استبعد ان موقف المشتركة سيتغير بتغير كبير في سياسة ونهج غانتس بعد الانتخابات.

أضف تعليق

التعليقات