نحو 300 مزارع فلسطيني شاركوا اليوم (الأربعاء) في معرض زراعي أقيم في وادي عربة، بتنسيق من الإدارة المدنية. وفي إطار هذا المعرض قامت شركات زراعية إسرائيلية ودولية بعرض منتجاتها الزراعية، وبضمنها أصناف الخضار الحديثة، والابتكارات التكنولوجية في مجال الزراعة والمياه وغيرها.

وقد اطلع المزارعون على عجائب الابتكارات المدهشة في مجال الزراعة، كما اكتسبوا المعرفة الواسعة في هذا المجال الآخذ بالتطور في إسرائيل والعالم.

وينضم تنسيق قدوم المزارعين الفلسطينيين إلى المعرض إلى سلسلة من المشاريع التي تقودها الإدارة المدنية بهدف دعم فرع الزراعة في المجتمع الفلسطيني.

إن وحدة الزراعة في الإدارة المدنية، بقيادة سمير معدي، تعمل على مدار السنة لرفع الكفاءة المهنية للمزارعين الفلسطينيين، وفي الأسابيع الأخيرة بذلت المساعي من أجل ضمان مشاركة حوالي 300 مزارع فلسطيني في المعرض.

منسق شؤون الزراعة في الإدارة المدنية، سمير معدي، يقول: "فرع الزراعة يعدّ محركًا اقتصاديًا بالغ الأهمية بالنسبة للمجتمع الفلسطيني، وعليه فإن المعرفة التي اكتسبها المزارعون الفلسطينيون خلال المعرض ستساهم بشكل ملموس في تطوير هذا الفرع برمته وفي نمو الاقتصاد الفلسطيني. الإدارة المدنية تبذل جهودًا كبيرة من أجل تطوير الزراعة في يهودا والسامرة، مع تعزيز ورفع مستوى المزارعين المهني. سنواصل العمل بدون كلل على الترويج لمزيد من المبادرات في هذا المجال، وذلك يندرج في إطار الجهود الرامية إلى ضمان نسيج حياة سليم وطبيعي لسكان هذه المنطقة".

تصوير: الناطقة بلسان وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]