استيقطت قرية الجش صباح ايوم الثلاثاء على وجود عبارات عنصرية على مباني في القرية، وعلى تنقيب اطارات لعشرات المركبات، ومن بين العبارات العنصرية جاء" على اليهود ان تستيقظ" و "كفى للاندثار".

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي انه :"فجر هذا اليوم في بلدة الجش ثقبت اطارات عشرات السيارات، هذا وكُتبت كتابات على جدران مباني في القرية: "يهود استفيقوا" "كفى للإندثار"

قوات من الشرطة سارعت الى المكان وشرعت بجمع البيانات والادلة والتحقيق لفحص ملابسات الحادث.
 

شرطة اسرائيل ترى بالغ الخطورة وتدين أي جريمة ترتكب على خلفية عنصرية/ قومية وسوف تفعل كل ما بوسعها مستخدمة كافه الوسائل المتوفرة لديها بالتعاون مع جهات اخرى لتحديد هوية الجناة وإحالتهم الى العدالة..

القائمة المشتركة: سندفّع نتنياهو ثمن تحريضه العنصري

تدين القائمة المشتركة عملية "تدفيع الثمن" العنصرية الجبانة صباح اليوم (الثلاثاء) في قرية الجش الجليلية الوادعة، والتي تنضمّ إلى مئات الاعتداءات على قرى وبلدات وجوامع وكنائس في شتى أنحاء البلاد.

إنّنا إذ نحمّل الشرطة مسؤولية التساهل مع العصابات الفاشية التي تقوم بهذه الأعمال الدنيئة، نرى فيها نتيجة مباشرة لماكينة التحريض الذي يقودها رئيس الحكومة رئيس الحكومة نتنياهو منذ عدة سنوات، والتي تتفاقم الآن عشية الانتخابات والهجمة المتجدّدة على شرعية المواطنين العرب وقيادتهم وتأثيرهم السياسي.

وتؤكد القائمة المشتركة أنّ نيران العنصرية تطال كل من هو عربي في هذه البلاد، في الجليل والمثلث والنقب والساحل، مسلمين ومسيحيين ودروز، وتنتشر كالنار في الهشيم لتهدّد بحرق الأخضر واليابس.

إنّ أهل الجش كأهل أم الفحم ورهط كانوا هنا قبل العنصريين وسيبقون هنا بعدهم، وسيلقّنون جوقة المحرّضين درسًا لن ينسوه يوم 2 آذار القادم، وسيدفّعون نتنياهو ثمن سياسة التحريض والعنصرية والكراهية في صناديق الاقتراع.

النائب منصور عباس يطالب الوزير أردان بالقبض على منفذي تدفيع الثمن في الجش وباستنكار العملية الإرهابية

طالب النائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة (القائمة المشتركة)، في رسالة وجهها صباح اليوم لوزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، بالعمل على اعتقال الإرهابيين منفذي عملية تدفيع الثمن فجر اليوم في قرية الجش في الشمال، وأن يخرج الوزير بتصريحات واضحة لاستنكار هذه الأعمال الخطيرة التي يمارسها إرهابيون يهود بحق المواطنين العرب في البلاد.

وكان أهالي الجش قد استيقظوا صباح اليوم على جريمة أخرى من جرائم مجموعات تدفيع الثمن اليهودية الإرهابية، حيث أقدم هؤلاء الإرهابيون على تمزيق إطارات عشرات السيارات التابعة لمواطني قرية الجش، وقاموا بكتابة شعارات عنصرية تدعو اليهود "للاستفاقة" و "لمنع اختلاط وزواج الفتيات اليهوديات مع الشبان العرب".

وعبّر النائب د. منصور عباس في رسالته للوزير عن السخط والغضب الشديدين لدى أهالي الجش خاصة ولدى المواطنين العرب عامة من تكرار مثل هذه العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن قرية الجش تعرضت قبل نحو أكثر من نصف سنة لعملية تدفيع ثمن إرهابية مشابهة، فيما تعرضت العديد من البلدات العربية خلال السنة الأخيرة لعمليات إرهابية من قبل هذه المجموعات العنصرية كما حدث في جلجولية، كفرقاسم، عكبرة، شعفاط، وجسر الزرقاء.. وأضاف النائب منصور عباس أنه في جميع هذه العمليات لم تقم الشرطة بالقبض على الجناة مما يعطي الضوء الأخضر لهؤلاء الإرهابيين للقيام بالمزيد من هذه العمليات الإرهابية، والتي قد تصل- لا سمح الله- للاعتداء ليس فقط على ممتلكات المواطنين العرب بل على حياتهم.

وطالب النائب منصور عباس من الوزير أولا بإصدار استنكار واضح باسمه للعملية الإرهابية في الجش ولكل عمليات تدفيع الثمن الإرهابية التي ينفذها يهود متطرفون في البلدات العربية. كما طالبه بأن تبذل الشرطة جهودًا حقيقية للكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة، وكذلك أن يتم تعويض الأهالي المتضررين ماليا بسبب الخسائر التي لحقت بهم.

 

بيان مجلس رؤساء الكنائيس الكاثوليكية في الأرض المقدسة
استنكار لجريمة كراهية جديدة في الجش 


بلغنا صباح اليوم خبر وقوع جريمة كراهية جديدة، التي يسميها البعض "تدفيع الثمن،" في قرية الجش الجليلية حيث تم اعطاب العشران من السيارات وكتابة شعارات باللغة العبرية من قبل مجهولين.
في 19 تموز الماضي تعرضت القرية ذاتها لاعتداء مماثل، ولم نسمع حتى الان عن اعتقال مشتبهين أو تقديم أي شخص للمحاكمة بسبب ذاك الاعتداء.
من المغضب والمؤسف أن نجد أنفسنا مضطرين لاستصدار استنكارات في فترات زمنية متقاربة، ومن المغضب اكثر بأن هذه الاحداث تمر في غالبيتها بدون التوصل إلى الجناة وجلبهم للعدالة.
بالاضافة إلى استنكارنا لجرائم الكراهية بجميع انواعها، فإننا نطالب المسؤولين في الدولة، من مدنيين وأمنيين، تحمل مسؤولياتهم في مجالي التربية والامن، من أجل عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.
وفي الوقت الذي نعلن فيه عن تضامننا مع الجش بجميع سكانها، فإننا نرفع الصلاة إلى العلي القدير كي يمنحهم القوة والثبات في وجه التحديات ونصلي أيضا من أجل المعتدين ومؤيديهم كي يتوبوا عن شر أعمالهم ويبدلوا طرقهم الشريرة، ويتمكن الجميع من العيش في بلد آمن لا يعتدي فيه أحد على أحد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]