الشريط الأخباري

كيف تأثرت السياحة من فايروس "كورونا"؟ وماذا عن رجال الأعمال؟ معلومات هامة من "نزارين تورز"

ميساء حسن، موقع بكرا
نشر بـ 10/02/2020 15:18 , التعديل الأخير 10/02/2020 15:18
كيف تأثرت السياحة من فايروس


مع استمرار انتشار فايروس كورونا في العالم، وفي الصين بشكل خاص حيث ارتفع عدد القتلى لأكثر من 900 ، قطعت شركات طيران عالمية عديدة رحلاتها إلى الصين، وكثرت المقالات والدعوات للمسافرين إلى الصين بإلغاء رحلاتهم، وبالمقابل، للحذر من المسافرين القادمين من الصين.

حول هذا الموضوع، أجرت مراسلة "بـُكرا" حديثًا مع رامي نعرة، مدير المبيعات – الصين وتايوان- في مجموعة "نزارين تورز" .
وأجاب نعرة حول سؤال عن كيفية تنظيم الرحلات الواردة إلى البلاد والتعامل مع السائحين، قائلًا: وظيفتنا هي توفير مرشدين سياحيين وكل ما يلزم ويتعلق بالسائح بجميع مسلتزمات الرحلة من حافلات ومطاعم وسفريات وفنادق وغيرها، نستقبل مجموعات سياحية من عدة دول ووظيفتنا بناء البرنامج ومرافقته حتى النهاية.

ما هي أهمية سوق السياحة القادمة من الصين؟
- منذ 7 سنوات، بدأ السياحة القادمة من الصين تزداد، ففي العام الماضي مثلًا وصل إلى البلاد ما يقارب الـ150 ألف سائح من الصين، لكن فايروس كورونا الآن جمّد هذه الحركة، ونأمل أن تمر هذه المرحلة بأقل أضرار بشرية على العالم، وأن تعود السياحة القادمة من الصين للانتعاش.

هل يسمح اليوم لكل من يحمل جواز سفر صيني ان يزور البلاد،؟
- المعلومات التي وردت من وزارة الصحة تتعامل بشكل خاص مع من كان في الصين خلال 14 يومًا الماضية ووصل إلى البلاد، أما المواطن الصيني القادم من بلد أخرى، ولم يكن في الصيف في الفترة الأخيرة، فالتعامل معه يكون بشكل عادي.

بعد حظر السفر المباشر من الصين للبلاد كيف تم التعامل مع المجموعات المتواجدة في إسرائيل؟

- هذه المشكلة واجهتنا في هذا العيد (رأس السنة الصينية) وهنالك مجموعات وصلت إلى إسرائيل والغيت الرحلات، فتم تحويلها إلى الأردن أو إلى بلاد أخرى ومكوثهم هناك لفترة قبل العودة إلى بلادهم، وهذا يكلّف كثيرًا.


كما وتحدث مراسلتنا مع ريم قسيم- وهي مسؤولة عن قسم رجال الأعمال - السياحة الخارجية
وأجابت قسيم على بعض الأسئلة:

كيف يتم تنظيم الرحلات لرجال الأعمال للصين؟
- بشكل عام هنالك حركة قوية رحل كثيرة لرحلات رجال الأعمال إلى الصين، إلى جميع المناطق في الصين وبالذات بكين ، لكن الحركة تكون عادة في شهر 4 أو في شهر 10، لزيارة المعارض والآن لدينا إشكالية حول رحلات شهر 4 بسبب الفايروس.
-
ما هو تأثير الفايروس على رجال الأعمال والسوق الاسرائيلية؟

- لم يؤثر الفايروس على لسوق الصينية أو الاسرائيلية فحسب، إنما على السوق العالمية بشكل تام، بما ان الرحلات إلى الصين أو تقلصت، وهذا الأمر اذا استمر هكذا سيؤثر على الرحلات لدول مجاورة كتايلاند وغيرها، لكن نتمنى أن يتم إيجاد علاج لهذا الوباء وحل هذه المشكلة الكبيرة.

أضف تعليق

التعليقات