اعترضت الخارجية التونسية على مشاركة منتخب التنس للسيدات في كأس الاتحاد الدولي للتنس في العاصمة الفنلندية هلسنكي، ومواجهته منتخب "إسرائيل".

وقالت الوزارة في بيان لها إن" أي شكل من أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى وإن تعلق الأمر بمقابلات رياضية، مرفوض".

وأوضحت أن مشاركة المنتخب الوطني للتنس سيدات “في مباراة مع منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي، يعتبر تجاوزًا لتعهدات تونس والتزاماتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية العادلة".

واعتبرت المشاركة "مخالفة للموقف الرسمي للدولة التونسية الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

فوز 

وكان منتخب تونس الذي يضم اللاعبتين أنس جابر وشيراز البشري فاز الأربعاء، على منافسه منتخب "إسرائيل" في مسابقة الزوجي بمجموعتين لصفر.

وقال اتحاد التنس في تونس إنه أبلغ وزارة الشباب والرياضة لطلب رأيها بشأن المشاركة في الدورة لكن الوزارة ردت بأنها توصلت بالمراسلة بعد أن تم تسجيل وتأكيد مشاركة المنتخب التونسي مع علم الاتحاد المسبق بمشاركة "إسرائيل".

تأتي الحادثة بعد أيام من مشاركة لاعب تنس حامل للجنسية الإسرائيلية والفرنسية في دورة بتونس وطلب الرئيس قيس سعيد فتح تحقيق في ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]