لكل شخص سمات وعلامات خاصة به تميزه عن غيره، ويؤكد علم الأبراج والفلك أن لكل شخص زهرته المميزة التي يعبر عنها البرج الخاص به والذي تتناسب مع طبيعة شخصيته، وفيما يلي استعراض للأبراج وزهورهم المفضلة التي تعبر عن شخصيتهم.

برج الحمل: زهرة العسل
يمتاز برج الحمل دائمًا ببداية الأشياء الجدية والجيدة وهم من محبين التجارب الجديدة ولا يخشونها لذلك زهرتهم المفضلة هي زهرة العسل التي تنبت في أوائل الربيع وموطنها الأصلي الصين، أوروبا وأمريكا الشمالية.

برج الثور: الخشخاش المنثور
لدى برج الثور عاطفة شديدة وحب للمحيطين بهم ويحبون محاوطة أنفسهم بالجمال الطبيعي والحب المستمر لذلك زهرتهم المفضلة هي الخشخاش المنثور وهي زهرة موطنها الأصلي مصر وبلاد الشام وأوروبا.

برج الجوزاء: اللافندر
بسبب طبيعة برج الجوزاء الحيوية والاجتماعية وروحهم المفعمة بالحياة لذلك زهرتهم المفضلة هي اللافندر ولونه البنفسجي المشرق.

برج السرطان: الورد الأبيض
من المعروف عن برج السرطان الإبداع والعاطفة القوية وعلى الرغم من حبهم للمغامرات إلا أنهم يحبون الالتزام والاستقرار في أغلب مراحل حياتهم لذلك زهرتهم المفضلة هي الوردة البيضاء التي تتناسب مع طبيعة شخصياتهم الرائعة والمحبوبة.

برج الأسد: عباد الشمس
يتميز برج الأسد بالاجتماعية الشديدة والسلوك المرح السعيد الذي يضفى الابتسامة والسعادة على من حولهم لذلك من الطبيعي أن تكون زهرتهم المفضلة مزدهرة كشخصياتهم كزهرة عباد الشمس.

برج العذراء: الحوذان
يشتهر برج العذراء بالخجل الشديد ولكن بمجرد أن تتوطد علاقتك بهم ستجد جانب مشرق من المرح والحيوية لذلك هم يشبهون زهرة الحوذان الجميلة.

برج الميزان: الزهور الكلاسيكية
تمزج شخصيات برج الميزان بين الحب والسلام وحاستهم الشديدة للتفريق بين الصواب والخطأ لذلك ما يتناسب مع شخصياتهم هي الزهور الكلاسيكية بلونيها الأحمر أو الوردي.

برج العقرب: زهرة إبرة الراعي
تتميز شخصية برج العقرب بجوانبها الغامضة والمتعددة ودائمًا تأتي تصرفاتهم مخالفة تمامًا للتوقعات لذلك الزهرة المفضلة لهم هي إبرة الراعي المنتشر زراعتها في جميع أنحاء العالم ولها عدة ألوان مثل القرمزي والأزرق والأبيض والوردي.

برج القوس: زهرة القرنفل
على الرغم من القوة الشديدة التي يشتهر بها برج القوس إلا أن شخصياتهم جميلة ومليئة بالحب لذلك أكثر زهرة تتناسب مع شخصياتهم هي زهرة القرنفل.

برج الجدي: زهرة البانسي
يتميز برج الجدي بالمجاهدة والمثابرة طوال حياتهم لذلك أقرب زهرة لطبيعة شخصياتهم هي زهرة البانسي والتي تعتبر واحدة من فصيلة البنفسج.

برج الدلو: زهرة الأوركيد
على الرغم من الهدوء الشديد الذي يمتاز به أصحاب برج الدلو إلا أن لشخصيتهم جانب مرح وجانب غامض ولديهم أيضًا قدرة على حل المشكلات لأنفسهم وللجميع بشكل رائع لذلك زهرتهم المفضلة هي الأوركيد والمعروفة بالزهرة السحلبية.

برج الحوت: زهرة الزنبق المائي
يعتبر برج الحوت برج فريد من نوعه فهو عاشق للفن والأشياء الغريبة لذلك زهرتهم يجب أن تكون فريدة من نوعها كشخصياتهم لذلك الزهرة المناسبة لهم هي الزنبق المائي.

المصدر: فوشيا