بدأت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، باستهداف مناطق من قطاع غزة، وتحديداً في خانيونس جنوب القطاع.

وقال موقع (حدشوت بتاخون سدي): إن الجيش الإسرائيلي بدأ بمهاجمة أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق الصواريخ.

ووفق مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بعدد من الصواريخ موقع "القادسية" غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن مقاتلات حربية أغارت على عدد من الأهداف التابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ومن بينها موقع لإنتاج وسائل قتالية، وذلك ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من القطاع.

يأتي ذلك بعدما دوت صفارات الإنذار هذه الليلة في مناطق غلاف غزة، فيما سمع دوي انفجارات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إنه "متابعة لتفعيل الإنذارات في منطقة الجنوب فالحديث عن رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه ‎المستوطنات".

وأفاد موقع (كان حدشوت) أن ثلاثة مستوطنين أصيبوا بجروح طفيفة خلال هروبهم إلى الملاجئ لحظة انطلاق صفارات الإنذار.

وكانت (القناة 13) الإسرائيلية، قالت أول أمس الاثنين: إن الجيش قرر تعزيز نشر منظومة "القبة الحديدية" على الحدود الجنوبية.


يأتي ذلك بعدما شهدت الأيام القليلة الماضية، إطلاق صواريخ من القطاع، صوب "غلاف غزة"، فيما كانت طائرات الاحتلال ترد على إطلاق الصواريخ، بقصف مناطق متفرقة من القطاع.

وكان موقع (القناة السابعة) الإسرائيلية، قال يوم الأحد: إن النظام الأمني، يستعد ​​لاحتمال توتر الأوضاع مع القطاع.

وقال القطب البارز في حزب (أزرق أبيض)، غابي أشكنازي في تصريحات أمس الثلاثاء، نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية: إنه تم إطلاق أكثر من 1000 صاروخ من غزة في العام الماضي، وكنا يوم السبت في "سديروت" وسمعنا السكان.

وأضاف: "الهدوء التام مطلوب لسكان الجنوب لأنهم يستحقون أن يعيشوا حياة طبيعية، الشيء المفقود في الجنوب هو الردع"، وفق تعبيره.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]