الشريط الأخباري

النائب جبارين يلتقي السفير الأوروبي ويطلعه على الموقف من صفقة القرن ومخططات الترانسفير

موقع بكرا
نشر بـ 03/02/2020 22:05 , التعديل الأخير 03/02/2020 22:05
النائب جبارين يلتقي السفير الأوروبي ويطلعه على الموقف من صفقة القرن ومخططات الترانسفير

اجتمع النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى اسرائيل، ايمانويلي جوفريه، ظهر اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي في تل ابيب، وذلك بهدف اطلاعه على موقف الجماهير العربية الرافض لصفقة القرن ولمخططات الترانسفير.

وطرح جبارين أمام السفير الأوروبي خطورة تفاصيل صفقة القرن وما يترتب عليها من شرعنة للاستيطان وسرقة الأراضي الفلسطينية، وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة. كما أكّد جبارين على المس الصارخ الذي تتضمنه الصفقة بالشرعية الدولية وبالقانون الدولي، بما في ذلك بالمواقف الدولية والأوروبية، قائلًا أن القضية الفلسطينية هي امتحان للشرعية الدولية وللقانون الدولي.

كما وتحدث جبارين بإسهاب أمام السفير عن مخطط الترانسفير الّذي ورد في أحد بنود صفقة القرن ضد بلدات المثلث، مؤكدًا أن هذا الترانسفير لا يهدف فقط الى طرد جزء من المواطنين من دائرة المواطنة واضعاف مكانة الجماهير العربية من خلال تقليل عددها، بل يهدف أيضًا الى التنكّر للحقوق التاريخية لأهالي المثلث والمواطنين العرب والّتي ترتبط بالاعتراف بالأراضي الّتي يملكونها، والأراضي الّتي تم مصادرتها منهم على مر السنين، بالإضافة الى السعي للقضاء على حق عودة المهجرين الّذين تم تهجيرهم إبان النكبة.

وقد أكد جبارين وجوفريه في حديثهما على اهمية حلّ الدولتين على حدود العام 1967، وأهمية احترام القانون الدولي، وكذلك احترام مبدأ المساواة لجميع المواطنين في البلاد.

أضف تعليق

التعليقات