أكد المحامي رضا جابر ان هناك أمور كثيرة اهم من إسقاط نتنياهو وخاصة بعد الإعلان عن صفقة القرن.

وقال لـبكرا: الجماهير العربية في مرحلة حرجة جداً ونحتاج بها الى التفكير بعمق في الاستراتيجية التي يجب ان نذهب بها والتي تتجاوز الانتخابات القادمة.

واستطرد حديثه: لقد فرضت صفقة القرن الان واقعا معينا يجب التعامل معه بعقلانية فاسقاط نتنياهو مهم ولكن الاهم هو ترتيب رؤيتنا نحن لوضعنا السياسي ولذلك يجب ان نرسم استراتيجية نضال متكاملة. التعامل مع الانتخابات او ما سيحدث بعدها يجب ان يكون نتيجة هذه الرؤيا وليس بمنعزل عنها.
وتابع: ولذلك انا ارى ان تنصب جهود المشتركة الان ليس باسقاط نتنياهو لان جانتس بديلا هشا بل رؤية صفقة القرن كفرصة للعودة الى الاصول التي فقدناها وهماً. هي فرصة لكي نعود الى مسألة هويتنا ومن نحن ونثبت عليها. هي فرصة ترتيب البيت العربي وتحديد الاولويات. هي فرصة المشتركة الى قيادة مجتمعنا بصورة حقيقية وليس فقط داخل الجدل السياسي مع الاحزاب اليهودية في الكنيست.

واختتم حديثه موجهًا رسالة للمشتركة عبر "بكرا": يجب الدعوة الى نهج جديد من التنظيم السياسي والتلاحم مع الناس يتجاوز الكنيست.
يشار الى ان هذه الأقوال جاءت لتحلل الوضع السياسي الحالي بعد الإعلان عن صفقة القرن وعن الأمور التي يتوجب على المشتركة فعلها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]