قُدمت لائحة إتهام ضد شاب في العشرينات من العمر من سكّان مدينة عرابة بإطلاق الرصاص على آخر.وجاء ف بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:الشرطة توقف احد سكان عرابة في العشرينات من العمر بعد ان اقبل على اطلاق نار نحو شخص اخر, وذلك بالرغم من عدم تعاون غالبية شهاد العيان مع الشرطة وبعد ان قام الضحية بالغاء شكوته- نجح المحققون بجمع الادلة والبينات التي وفرت للنيابة العامة لواء حيفا الامكانية لتقديم لائحة اتهام وطلب توقيف المشتبه على ذمة التحقيق

تبين وفق التحقيق انه في تاريخ 28.12.2019 لاحق المشتبه الضحية وقام باطلاق 3 رصاصات نحوه من مسدس جلوك حين توقف على مفرق يودفات, هذا وقد اصابت الطلقات باب المركبة ولحسن الحظ لم تصب الضحية.

فور تلقي البلاغ قامت الشرطة بفتح تحقيق الذي ادى الى التعرف على هوية المشتبه, وحين قدم افراد الشرطة لالقاء القبض عليه قام المشتبه برمي المسدس من بيته في الطابق الثالث الى سطح بيت الجيران خلال النشاط القى افراد الشرطة القبض على المشتبه وتم ضبط مسدس غير قانوني.

مع التقدم في التحقيق الذي في إطاره امتنع غالبية شهاد العيان من ابناء قرية عرابة من التعاون مع الشرطة وحتى ان الضحية نفسه قام بتقديم طلب الغاء الدعوة التي قدمها في وقت سابق.

عدم التعاون لم يمنع من افراد الشرطة من تحقيق انجاز ملموس واحالة الجاني الى العدالة، فقاموا بعمليات تحقيق إبداعية امكنتهم من بناء قاعدة أدلة قوية ، على الرغم من عدم التعاون مما وفر الامكانية للنيابة العامه لواء حيفا بتقديم لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب تمدبد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية والتي تنسب له المسؤولية لارتكاب المخالفات الاتية:

التسبب بالاصابات بشكل متعمد وخطر- جربمة التي تجر بجانبها وفق القانون عقوبة السجن 20 عامًا ، وجريمة حيازة سلاح غير القانوني وعقوبتها 10 سنوات، وحيازة سلاح في المنزل، وعقوبتها 7 سنوات.

لتلقي نسخة عن لائحة الاتهام يمكنكم التوجه الى المتحدث باسم النيابة العامة لواء حيفا والشمال.

تبذل الشرطة جهوداً كبيرة باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها للوصول إلى هؤلاء المجرمين الذين يقومون بحيازة الأسلحة غير القانونية واستخدامها مما يؤدي الى خلق حالات من الرعب والخوف لدى السكان ابناء المجتمع العربي.


تناشد شرطة إسرائيل الجمهور بعدم الخوف من المجرمين والتعاون مع الشرطة من أجل تقديم الجناة الى العدالة وابعادهم عن المجتمع لاطول فترة ممكنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]