أصدرت بلدية القدس وتنفيذا لسياسة الاستيطان في مدينة القدس امرا بهدم منزل إبراهيم عريقات في بلدة ابوديس في منطقة خلة عبد وذلك بحجة ان المنزل مقام في مسار شارع الطوق والذي اعلن عنه الاحتلال في السابق من اجل عمل شبكة طرق تربط كافة مستوطنات القدس ببعضها البعض من معاليه ادوميم وكيدار شرقا وجبل أبو غنيم جنوبا ومنطقة "بسجات زئيف" وغيرها من المستوطنات التي أقيمت في غلاف وداخل مدينة القدس.

وهذا المشروع الاستيطاني معلن عنه منذ التسعينات والذي يقوم على عمل شبكة طرق وانفاق وجسور من اجل احاطة مدينة القدس بالمستوطنات من كافة الجهات وتكون هذه الطرق لاستخدام المستوطنين فقط.

وذكر المحامي بسام بحر رئيس لجنة الفاع عن الأراضي في منطقة شرق القدس ان القرار يأتي ضمن خطة الاحتلال بالتوسع الاستيطاني في المنطقة وتنفيذ خطة الاحتلال بالتوسع الاستيطاني والسيطرة على كافة احياء مدينة القدس.

واكد بحر ان هذا المخطط يأتي متناسق مع ما تسمى صفقة القرن التي تم إعلانها وان هذا الهدم يأتي ضمن الخطة التي تقضي بالسيطرة على كافة مدينة القدس وتنفيذ خطة الاستيطان ببناء المستوطنات وتوسيع المستوطنات القائمة على أراضي المواطنين في مدينة القدس.

وادعت البلدية ان هذا المنزل قائم على مدخل النفق المنوي انشائه في المنطقة وان قيام صاحبه ببنائه يشكل جريمة جنائية بحق بلدية القدس وبالتالي يجب إزالة البناء في خلال أيام والا ستضطر البلدية لإزالته وعلى نفقة صاحب المنزل وتغريمه غرامة مالية كبيرة في حالة لم يقم بإزالته بيده .

ويذكر ان الاحتلال قام في التسعينات بهدم مدرسة لوكالة الغوث تم اقامتها في نفس المنطقة.

وذكر بحر ان المنزل يقع في المنطقة التي تم فصلها عن بلدة ابوديس بجدار الضم والتوسع وان هذه المنطقة ينوي الاحتلال اقامة بؤرة استيطانية فيها تم الإعلان عنها في السابق والمسماه "كدمات زيون" وان الاحتلال قام باستهداف المنطقة اكثر من مرة وتم بناء بعض المنازل للمستوطنين فيها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]