لبت الجماهير العربية، دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية في باقة بالمشاركة بالمظاهرة القطرية المنددة لصفقة القرن التي أقرها قبل عدة أيام ترامب،  التي تشمل بنودها ضم منطقة وادي عارة والمثلق الجنوبي الى الضفة الغربية لتكون تحت سلطة السلطة الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة نحو الساعة 12:30، من بين المشاركين رئيس المتابعة محمد بركة واعضاء الكنيست العرب ورؤساء سلطات محلية ونشطاء من رجال ونساء وفتية، الذين هتفوا ورفعوا شعارات التي تندد بهذه السياسة والصفقة وناشدوا بمواصلة النضال للتصدي لها بكل ثمن واستغلال كافة الخطوات لشطبها.

الصفقة غير فعلية..

بعد الانتهاء من المسيرة، التي وصلت إلى باحة مسجد الصراط، افتتح الحديث رئيس اللجنة الشعبية الشيخ خيري مجادلة :- الذي رحب بجميع الحضور وقال:هذه الصفقه لان تتم وتعود لأننا اصحاب الشأن واصحاب القضية ولا احد قام بمشاورتنا وأخذ رأينا ، من هنا فان هذه الصفقة غير فعلية وغير عملية ولن نقبلها ولو كانت بقرار أمريكي ".

وتابع مجادله بالقول :" ان العرب في الداخل هم ادرى بشؤونهم ومستقبلهم ، ان تحقيق هذه الصفقة غير مقبول أبدا

هذه ليست صفقة القرن، إنما ضحكة القرن

بجانبه رئيس مجلي المحلي باقه الغربيه السيد رائد دقه ، لموقع بكرا:" انا أقول لا يوجد صفقة ولا يوجد قرن ، هذا كله بالون منفوخ ، بالون وهمي ، كل ما قام به ترامب انما معادلة واضحة للعيان ، هذه ليست صفقة القرن ، وانما ضحكة القرن من خلال لعبة سياسة انتخابية لحماية نتنياهو وترامب ".

بركة: يحذر من خطورة نقل المثلث إلى السيادة الفلسطينية!

وبدوره تحدث رئيس لجنة المتابعه محمد بركه: "إن اجماع الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده الرافض لهذه "الصفقة" هو مدعاة للاعتزاز وهو بمثابة رسالة واضحة لأميركا وإسرائيل بأن الصفقة لن تمر، وان حقوق الشعب الفلسطيني ومصيره ليسوا مرتهنين لنتائج مفاوضات تجري بين إسرائيل وبين أميركا وليسوا خلاصة التفاوض بين نتنياهو وغانتس وتوافقهما او عدمه.

وشدد بركة على "خطورة المؤامرة التي حيكت بأيدٍ صهيونية، ولكنها تثبت مخاطر قائمة أصلا على الأرض وهو الاستيطان. وحذر بركة من خطورة طرح مخطط نقل المثلث إلى ما أسموها دولة فلسطينية، وقال إن هذا لا يعني عشقا للمواطنة الإسرائيلية، وإنما هذا يجري على أساس تعويض الفلسطينيين بأراضي فلسطينية مسكونة، مقابل أراض فلسطينية منهوبة مسلوبة بأيدي عصابات المستوطنين أنفسهم، فالقدس هي لنا.

عن قضية النائب هبة يزبك...

وحول قضية النائب هبة يزبك قال بركة:" إن في لجنة المتابعة أحزاب تشارك في الانتخابات وأحزاب ترفضها، ولكننا موحدون في الموقف ضد كل أشكال الملاحقة السياسية، بما فيها قرار شطب ترشيح النائبة يزبك، فهذا موقف اجماعي لشعبنا كله، وشدد على وقوف جماهيرنا الى جانب النائبة يزبك.

مُضر يونس: هذه الخطة لا يمكن أن تنفذ على أرض الواقع

وتحدث رئيس مجلس المحلي عرعره عاره ورئيس للجنة القطرية مُضر يونس قائلاً:" هذه الصفقة مرفوضة رفضا تاماً، اذ انها تقمع حقوق الشعب الفلسطيني، وهذه الصفقة التي تمت بحكم ترامب، وهذه مجحفة وتتغاضى عن الحقوق الشعب، هذا البرنامج والخطة، لا يمكن أن ينفذ على ارض الواقع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]