تلبيةً لنداء لجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية، جرت اليوم العديد من الوقفات الاحتجاجية في مفارق طرقات رئيسية في البلاد، العديد من الوقفات الاحتجاجية في كل من أم الفحم، دير حنا، نحف، البعنة ودير الأسد، مجد الكروم وغيرها من البلدات العربية، وذلك للاحتجاج ضد صفقة القرن وضد المساعي الأمريكية-الاسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي وادي عارة تظاهر العشرات من أهالي المنطقة مرددين الشعارات المنددة بصفقة القرن، وذلك بمشاركة النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين، وكذلك رئيس بلدية ام الفحم، د. سمير محاميد، الذي بدوره دعا الاهالي الى الالتفاق حول نشاطات لجنة المتابعة والهيئات التمثيلية ضد صفقة القرن.

وقال النائب جبارين أثناء مشاركته في الوقفة الاحتجاجية: "نقفُ هنا بصمود في وادي عارة، ومعنا أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في اسرائيل الّذين باتوا تحت خطر الترحيل، لكيّ نقول لا لصفقة القرن بكافة بنودها وأبعادها. لا لمخططات الأبارتهايد والترانسفير، ونعم لوحدتنا الجماهيرية ونضالنا الشعبي للتصدي للمؤامرات الأمريكية-الاسرائيلية الّتي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني".

هذا ودعا محاميد وجبارين الى مشاركة شعبية مهيبة غدًا في المظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في باقة الغربية، مؤكدين أن: "نضالنا الشعبي في الجليل والمثلث والنقب والساحل هو السبيل لافشال 'صفقة القرن'".