الشريط الأخباري

مشروع "ويكي فلسطين" يطلق الدليل الأول للتعامل مع الموسوعة الحرة، ويكبيديا

موقع بكرا
نشر بـ 30/01/2020 12:09 , التعديل الأخير 30/01/2020 12:09
مشروع

ضمن نشاط مركز "إعلام" وضمن مشروع "ويكي فلسطين"، أصدر مركز "إعلام" بدعم من مؤسسة التعاون، الدليل الإرشادي الأول للتعامل مع الموسوعة الحرة "ويكبيديا".
ويهدف الدليل إلى إكساب المتصفح العربي الفلسطيني آليات في التصفح على الموسوعة الحرة واضافة قيمًا وتحديث أخرى كما وتسهيل التعامل معها على أمل أنّ يتم زيادة المقالات والقيم المتعلقة بمجتمعنا العربي الفلسطيني.
ويُشار إلى أنّ الدليل جاء بعد نتاج عمل عام كامل، حيث جنّد مركز "اعلام" وجمعية "الدفاع عن حقوق المهجرين"، الشركاء في المشروع، مجموعة شبابية عملت على تحديث وحتلنة قيمًا في الموسوعة الحرة، ويكبيديا.
كما وعملت المجموعة، التي قامت بإرشادها الصحافية مقبولة نصار، على تلخيص وبناء مُخطط عمل للتعامل مع الموسوعة الحرة، المخطط الذي تحوّل لاحقًا إلى دليل إرشاديّ يسهل التعامل معه للأجيال القادمة.
ويُشار إلى أن مشروع "ويكي فلسطين" هدف إلى ادخال قيّم جديدة إلى الموسوعة الحرة "ويكبيديا"، كما وتحديث قيّم ومضامين موجودة، مع التأكيد على أنّ القيم المُراد تحديثها أو إدخالها تتعلق بالقضية الفلسطينية وتساهم برفع الوعي إلى القضية الفلسطينية من خلال تعريف متصفحي الموسوعة الحرة بهذه المضامين.
لتصفح الدليل، يرجى الضغط على الرابط التالي - اضغط هنا

أضف تعليق

التعليقات